الرئيسية » عبد اللطيف المكي: “النهضة متمسّكة بالتوافق مع… رئيس الجمهورية المقبل”

عبد اللطيف المكي: “النهضة متمسّكة بالتوافق مع… رئيس الجمهورية المقبل”

قال القيادي في حركة النهضة عبد اللطيف المكي, في تصريح ل “أنباء تونس” اليوم الخميس, إن النهضة متمسّكة بمنهج التوافق مع رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي, وكذلك مع رئيس الجمهورية المقبل إثر انتخابات 2019.

وأضاف المكي أن إعلان قائد السبسي في خطابه التلفزي مؤخرا أن النهضة قطعت علاقتها به مجرّد إستنتاج بنكهة الضغط منه على الحركة, وذلك بحكم خبرته السياسية الكبيرة.

وأكد المكي أن تمسّك حركة النهضة بموقفها بخصوص حكومة يوسف الشاهد لا يستدعي قطع التوافق بينها وبين رئيس الجمهورية, مبيّنا أن النهضة انتهجت مسار التوافق حتى مع المعارضة في 1984 و 2005.

وتابع بأن الجميع يشهد لرئيس الجمهورية بأنه مارس دورا أكثر ممّا يسمح به الدستور برضى الجميع, مضيفا أن هذا الرضى الجماعي للأطراف المعنية ب “وثيقة قرطاج” على دور السبسي كانت لديه نتائج إيجابية مكّنت من تليين المشهد السياسي.

ولفت عبد اللطيف المكي إلى أن رئيس الجمهورية يجب أن يواصل دوره في تليين الحياة السياسية في البلاد, مقابل عدم المساس بالتوافق مع حركة النهضة أو غيرها لمجرّد الإختلاف في المواقف حول مسألة ما بالنظر إلى أن مبدأ التوافق لا يجب أن يتغيّر حسب الظروف, وفق تعبيره.

وفي سياق متصل, أشار المكي إلى أن النهضة مستعدّة للحوار مع الجميع.

سنيا البرينصي

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.