الرئيسية » اختيار وزارة الشؤون الثقافية كأحسن وزارة في النفاذ إلى المعلومة 

اختيار وزارة الشؤون الثقافية كأحسن وزارة في النفاذ إلى المعلومة 

تم اختيار وزارة الشؤون الثقافية  كأحسن وزارة في النفاذ إلى المعلومة  واعتبر البنك العالمي الوزارة رائدة في مجال النفاذ إلى المعلومة والبيانات المفتوحة .

ورفعت الوزارة عدة تحديات تقنية وثقافية وتنظيمية لتدعم حق المواطن في النفاد إلى المعلومة وتكون بذلك قد انصهرت في المنظومة الدولية لفتح المعلومة كما كانت سباقة في تنفيد مقتضيات القانون الأساسي للنفاذ إلى المعلومة عدد 22 لسنة 2016.

وتوجت أعمال الوزارة بترتيبها من طرف المجتمع المدني (Association Open Data Forum ) كوزارة رائدة (أحسن وزارة) من حيث البيانات المفتوحة والنفاذ إلى المعلومة . وقد تم الإعلان عن ذلك ضمن فعاليات الاحتفال باليوم العالمي للنفاذ إلى المعلومة الذي تم تنظيمه من طرف منظمة اليونسكو وهيئة النفاذ إلى المعلومة ومنظمة المادة 19، وذلك يوم26 سبتمبر 2018 بأحد النزل بالعاصمة والذي خصص للتداول في مناهج وطرق تطبيق قانون النفاذ إلى المعلومة في تونس.

كما تم إعتبار الوزارة من طرف البنك العالمي كوزارة رائدة في مجال النفاذ إلى المعلومة والبيانات المفتوحة وذلك بمناسبة إعداده لتقرير تشخيص الوضع الراهن في تونس للنفاذ إلى المعلومة والبيانات المفتوحة الذي صدر مؤخر

وكانت   الوزارة قد انضمت إلى برنامج شراكة الحكومة المفتوحة 2016-2018(OGP ) عن طريق التعهد عدد 5 الذي يضم بدوره 3 مشاريع (بوابة البيانات المفتوحة ومنصة الأجندة الثقافية وفتح التسجيلات الصوتية والأرشيف الورقي لمركز الموسيقى العربية والمتوسطية) وقد كانت الوزارة أول هيكل يفي بتعهداته ضمن البرنامج.

 

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.