الرئيسية » شركة “mx1 ” تطلق باقة اسرائيلية من 24 قناة بالعربية على قمر نايل سات…؟

شركة “mx1 ” تطلق باقة اسرائيلية من 24 قناة بالعربية على قمر نايل سات…؟

كشفت مصادر فلسطينية و جزائرية متطابقة وموثوقة لــــ”أنباء تونس” أن شركة “mx1 ” تُخطط لإطلاق باقة إسرائيلية من 24 قناة تلفزيونية متنوعة بالعربية قريبًا على قمر “نايل سات” المصري،و أن إدارتها تقدمت بذات الطلب إلى إدارة قمر “عربسات” لكن لم تتلقى أية رد حتى الآن.و أنه من ضمن هذه الباقة قنوات إخبارية-تهدف بالخصوص للترويج للسياسة الإسرائيلية- و رياضية و سياحية و ترفيهية و دينية-تروج للدين اليهودي و التلمود- و أخرى خاصة بالأطفال. 

و بحسب ذات المصادر فإن الشركة باشرات عملية شراءها أرشيف من السينما المصرية و اللبنانية،كما قامت بإقتناء عدد معتبر من الأفلام الجزائرية و التونسية و المغربية و حتى السورية عبر وسطاء متعددون و قد كلفها ذلك مبالغ طائلة لا تقل عن 1.5 مليار دولار حتى الآن و العملية لا تزال متواصلة و بمباركة عربية.
و تعرّف الشركة نفسها بالقول:”و تتمتع (MX1)، التابعة بالكامل إلى SES (بورصة يورونيكست بباريس ولوكسمبورغ)، بالريادة العالمية في مجال تزويد خدمات الوسائط الإعلامية. وتتعاون شركة النشر الإعلامي الأولى في العالم مع أبرز المؤسسات العالمية لإضفاء تجربة مشاهدة مثالية للجمهور من مختلف أنحاء العالم على المحتوى الإعلامي. وتقدم (MX1)، من خلال المزيد من الترفيه والمزيد من الابتكار والمزيد من التأثير، مجالاً واسعًا لتوزيع المحتوى الإعلامي وخدمات استنساخ القنوات والوسائط الإعلامية الرقمية ذات القيمة المضافة من أجل مساعدتك على الوصول إلى الجمهور داخل الشرق الأوسط وخارجه”.
“وتقوم (MX1) كل يوم بتوزيع ما يزيد عن 2750 قناة وتدير عمليات استنساخ أكثر من 500 قناة وتوصل المحتوى بشكل متزامن إلى ما يزيد عن 120 منصة (VOD) وتقدم بثًّا لمحتوى الفيديو عبر الإنترنت يطول لأكثر من 8000 ساعة، كما تقوم بتوصيل أكثر من 500 ساعة من الأحداث المباشرة والرياضية المتميزة، وللشركة 16 مقرًا عبر أنحاء العالم، وتدير الشركة ستة مراكز عالمية متخصصة في تقديم أحدث تطورات هذا المجال، وهو ما يمكن العملاء من الوصول إلى مليارات البشر حول أنحاء العالم”.
و عن المنطقة العربية تقول:”وتتضمن الخدمات الإعلامية التي توفرها (MX1) في للشرق الأوسط ما يلي:منصة MX1 360 – وتمكنك من استنساخ المحتوى الخاص بك وتوصيله وتحويله إلى أرباح وفيرة من خلال منصة خدمات واحدة مركزية.
توزيع المحتوى  – شبكة توزيع المحتوى الهجينة الخاصة بك ومضاعفة إمكانيات وصولك إلى جمهور واسع جديد داخل المنطقة وحول أنحاء العالم.استنساخ القنوات – خيارات استنساخ متعددة، سواء مدارة بشكل كامل أو معتمدة على سحابة إلكترونية، من أجل تقديم الخدمات لإدارة قنواتك التلفزيونية”.
و توفر شركة (MX1) تجربة مشاهدة مثالية لأكبر فئة ممكنة من الجمهور؛ لتقوية قيمة المحتوى الذي تقدمه.وتقدم شبكة توزيع المحتوى الهجينة لدينا خدمات القمر الصناعي والألياف الضوئية والإنترنت بمستوى أفضل لمضاعفة إمكانيات وصولك إلى جمهور واسع جديد داخل المنطقة وحول أنحاء العالم، حيث نتلقى المحتوى من جمهورك المستهدف ونوصله إليه عبر أي شاشة، مع تجربة مشاهدة مثالية.
و تشمل تغطية القمر الصناعي لمنصة (MX1) المنطقة بأكملها، وتشمل شبكتها القوية الأقمار الصناعية التالية، بالإضافة إلى خدمات الوصلة السفلية/الوصلة العلوية والخدمات الدورية:
Eutelsat 7 WEST A (في وضع النايل سات 201)
Eutelsat 8 WEST B  (في وضع النايل سات 201)
Hotbird 13
Optus D2
Galaxy 19
Asiasat 5
Hispasat 30W-5
 Eutelsat 25B (في وضع العرب سات)
 Yahsat 1A
بالإضافة إلى أن الشركة تتلقى المحتوى عبر:التوصيل عبر الألياف الضوئية،التوصيل عبر بروتوكول IP .و تدعم كذلك كل صيغ الفيديو، والتي تشمل SD وHD و3D وUltra HD و4K.و يتمثل عملاء منصة (MX1) في منطقة الشرق الأوسط في قنوات : بي ان سبورت-قطر-، والكويت تي في (KTV)، وروداو (الكردية)، والشرقية نيوز-العراق-.
لمحة عن شركة “إس إي إس”
تعتبر شركة “إس إي إس” مشغلاً عالمياً للأقمار الصناعية إذ تمتلك أسطولاً مكوناً من 50 قمراً صناعياً ثابتاً و12 قمراً صناعيا في المدار الأرضي المتوسط.  وتقدم خدمات الاتصالات عبر الأقمار الصناعية لكل من جهات البث، ومزودي خدمات الإنترنت والمحتوى، ومشغلي شبكات الهاتف المحمول والثابت، والمنظمات التجارية والحكومية في مختلف أنحاء القارة.
كما تمتلك “إس إي إس” شراكات تجارية عريقة وخدمات عالية الجودة إضافة إلى تميزها في قطاع البث. وتتواجد الفرق الإقليمية ذات الثقافات المتنوعة والتابعة للشركة، في جميع أنحاء العالم حيث تعمل عن قرب مع العملاء للوقوف على متطلباتهم فيما يخص الخدمات وعرض الحزم المحدد بالنسبة للأقمار الصناعية. وتشمل حافظة “إس إي إس” نظام “أسترا” للأقمار الصناعية الذي يعتبر أكثر شبكات البث التلفزيوني إنتشاراً في أوروبا، وشبكات “O3b” وهي المزود العالمي لخدمة بيانات الاتصالات المدارة. وتعتبر “MX1” وهي شركة فرعية أخرى من شركات “إس إي إس”، مزوداً رائداً لخدمات الوسائط، وتُقدم مجموعةً كاملةً من خدمات الفيديو والوسائط الرقمية المبتكرة.
هذا وتسهم “إس إي إس” (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز: Euronext Paris وفي بورصة لوكسمبورج تحت الرمز LuxX: SESG ) في كل من “سيل” بكندا، و”كويتس سات” بالمكسيك، إضافة إلى مساهمتها الإستراتيجية في “أو ثري بي نيتووركس” المختصة في البنى التحتية للأقمار الصناعية.
من الجزائر:عمّـــــــــار قــــــردود

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.