الرئيسية » سوق الأغنية التّونسيّة في المهدية من 16 إلى 18 نوفمبر 2018

سوق الأغنية التّونسيّة في المهدية من 16 إلى 18 نوفمبر 2018

تنطلق الدّورة الأولى لتظاهرة “سوق الأغنية التّونسيّة” يوم 16 نوفمبر المقبل وتتواصل حتى يوم 18 من نفس الشهر وذلك في إطار البرنامج الوطني “موسم الموسيقى التّونسيّة”، وبتنظيم مشترك بين المندوبية الجهوية للشؤون الثقافية بالمهدية وإدارة موسم الموسيقى التونسية.

وتُعدُّ هذه التظاهرة التي يسعى القائمون عليها إلى خلق ديناميكيّة فنيّة وحثّ المبدعين في مجال الأغنية على الإنتاج الجديد، فرصة للالتقاء والتّواصل بين كُتّاب الأغنية والملحّنين والمطربين والموزّعين وكل المتدخلين في مجال صناعة الأغنية لتقديم إنتاجاتهم ضمن ورشات فنيّة.
كما يسعى المنمظمون إلى إعادة الاعتبار للأغنية التّونسيّة الأصيلة لتكون فرصة هامة للاستعداد للمحطات الثقافية القادمة على غرار مسابقة “ليالي الأغنية التونسية” وبقية التظاهرات الوطنية والعربية والدولية.
ومن المنتظر مشاركة الكثير من المهتمين بواقع الأغنية التونسية كتابة وتلحينا وأداء وإنتاجا، واعتبر المنظمون أنّ الإعلان عن المهرجان هو بمثابة دعوةٍ للمعنيين بالأمر لحسن الاستعداد للمشاركة في هذه التظاهرة والمساهمة في إنجاحها خاصة أنه سيتمّ العمل من خلالها على الارتقاء بالأغنية التونسية لتستعيد بريقها وإشعاعها.
“>ويتضمّن برنامج المهرجان الذي يتواصل على ثلاثة أيام لقاءات فنية بين شعراء الأغنية والملحنين والمطربين، فضلا عن ورشات فنيّة وندوات علمية وفكرية وعرض للإنتاجات الغنائية الجديدة وحديث الذكريات وحفل تكريم للمبدعين كما أكد السيد عبد الحفيظ بلحسن المندوب الجهوي للشؤون الثقافية بالمهدية.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.