.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

“سواعد وفنون” بجندوبة : مارسيل خليفة ، يحجب الانشطة الشعرية والمسرحية ؟


تحت شعار”سواعد وفنون”ينظّم الاتحاد الجهوي للشغل بجندوبة من 27 الى 29 سبتمبر الجاري فعاليات الدورة السادسة للمهرجان الوطني السنوي للابداع الذي يشرف عليه القسم الثقافي والتكويني بالاتحاد العام التونسي للشغل . ومن ابرز عروضه ، عرض مارسيل خليفة .

البرنامج المتنوّع للمهرجان سيفتتح يوم 27 سبتمبر الجاريسيعطي خلاله وزير الشؤون الثقافية محمد زين العابدين يومها إشارة انطلاق عمل مركز الفنون الدرامية والركحيةالذي تم احداثه مؤخرا بجندوبة .

كما سيتم  تدشين مجموعة من المعارض في الحرف والفنون والصناعات التقليدية و مجموعة من الورشات في النقش على الخشب والنحاس والوشم والفسيفساء والطين والسينما والمسرح والموسيقى والكتابة الادبية والصحفية والفنون التشكيلية .

ثم تنطلق فعاليات الكرنفال التنشيطي الذي سيجوب الشارع الرئيسي لمدينة جندوبة بمشاركة 14فرقة . ومن هذه الفرق التي ستؤثث الكرنفال :ماجورات قصر هلال و فرسان خمير وفروسية حاسي الفريد من القصرين.وستكون سهرة اليوم الاول مع الفنان مارسيل خليفة .

المهرجان سينفتح على مختلف مدن وقرى ولاية جندوبة من خلال عدة عروض منها  مسرحية”ليل وأحلام”من اخراج هشام الشيحي يوم 28 سبتمبر بمعهد “خير الدين باشا”ببوسالم . ومسرحية “الحكواتي”لمحمد الغزواني يوم 28 سبتمبر بالمدرسة الابتدائية 4 أفريل 1938 بوادي مليز. ومسرحية “حدثنا المهرّج”من اخراج نوّار الضويوي التي ستعرض يوم 28 سبتمبر بالمدرسة الابتدائية بشارع الحبيب بورقيبة بعين دراهم .

ومسرحية “زهرة الصحراء”للعروسي الحناشي فتعرض يوم 28 سبتمبر الجاري بالمدرسة الابتدائية”الهناء” . و مسرحية”سيسو وميمو”لشكري النغموشي يوم 28 سبتمبر بالمدرسة الاعدادية بسوق الجمعة بمعتمدية جندوبة الشمالية .




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة