الرئيسية » الطبوبي : الإضراب العام في الوظيفة العمومية والقطاع العام قرار تاريخي

الطبوبي : الإضراب العام في الوظيفة العمومية والقطاع العام قرار تاريخي

وصف  الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي بالتاريخي قرار الاضراب العام في القطاع العام كامل يوم الأربعاء 24 أكتوبر 2018، والدخول في إضراب عام في قطاع الوظيفة العمومية يوم 25 نوفمبر.

وأكد الطبوبي أن المنظمة الشغيلة قررت أيضا عقد هيئات إدارية جهوية وندوات إطارات في الجهات واجتماعات عامة في مقر المؤسسات للتباحث مع منظوريها وإطلاعهم على وضع البلاد.

وقال الطبوبي في تصريح اعلامي إن الوضع في البلاد هو ما دفعهم إلى اتخاذ هذا القرار مشير الى تدهور المقدرة الشرائية لضعاف الحال وللأجراء ولأبناء الشعب وغلاء الأسعار و استهداف القطاع العام بالتفويت الكلي أو الجزئي أو ما يسمى بالشراكة بين القطاعين العام والخاص.

واضاف : “هم لا يريدون إصلاح المؤسسات التي تمر بأزمة بل يريدون التفويت في المؤسسات المربحة لتغطية عجز موازنات المالية العمومية… مشيرا الى ان  الاتحاد سيعقد بداية الأسبوع ندوة صحفية تفصيلية تتضمن عديد المحاور التي تفسر أسباب قرار الإضراب..’

وللتذكير فان الهيئة الإدارية للاتحاد العام التونسي للشغل المنعقدة أمس  الخميس 20 سبتمبر 2018 بالحمامات، قررت تنفيذ إضراب عام في الوظيفة العمومية والقطاع العام.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.