الرئيسية » جمعية شمس تدين الزج بمتحولة جنسيا في سجن الرجال

جمعية شمس تدين الزج بمتحولة جنسيا في سجن الرجال

خلال عملها الروتيني لفت انتباه دورية امنية وجود فتاة هي في الاصل شاب قام بعملية تحول جنسي بصحبة أشخاص ” معروفين بتعودهم على ممارسة اللواط “. وعند التحري  معها  تبين للأمن اختلاف الجنس و الاسم المبينين في بطاقة التعريف الوطنية . فتم الزج بها  في سجن الرجال.

ادانت  جمعية شمس استمرار الدولة التونسية في ممارساتها التي لا تحترم مفاهيم و قيم النوع الاجتماعي.
الفتاة  “، المتحولة جنسيا تقبع اليوم في السجون التونسية بتهمة هضم جانب موظف عمومي.
بالعودة الى تفاصيل الواقعة، كانت الفتاة  – وهي في الاصل شاب خضع الى عملية تجميلية –  بصحبة مجموعة من الاصدقاء أين تعرضت لهم دورية أمنية واجهتهم بالشتائم على أساس تعبيراتهم الجندرية . وفق ما جاء في محاضر البحث, قال أعوان الامن بأنهم شاهدوا الفتاة بصحبة أشخاص ” معروفين بتعودهم على ممارسة اللواط ” فتم ايقافهم بتعلة التثبت في الاوراق الرسمية .

وعند التحري  مع الفتاة تبين للأمن اختلاف الجنس و الاسم المبينين في بطاقة التعريف الوطنية أين قاموا ( حسب ما أكده مرافقيها ) بالتهجم عليها بمختلف الشتائم الماسة بكرامتها الانسانية. و بدفاعها عن نفسها و عن حقها، تواجه الفتاة  اليوم تهمة ” هضم جانب موظف عمومي” . ”
الاشكال الأعظم في هذه الواقعة بأنها  قد خضعت سابقا الى عملية جراحية  تجميلية و قد تم حبسها اليوم في سجن الرجال بعد أن قام أعوان الامن بحلق شعرها بالكامل ..

جمعية شمس ادانت  هذه الاجراءات الاجرامية التي تمارسها الدولة ضد الفتاو  و تدعوها الى الى اخراجها من سجن الرجال .
كما تجدد دعوتها الى الهيئات التشريعية للتدخل المستعجل من أجل تمكين المتحولات و المتحولين جنسيا من تغيير الجنس و الاسم احتراما لأبسط المبادئ الحقوقية و ايقاف نزيف الاعتداءات الممارسة على المتحولات و المتحولين جنسيا .

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.