الرئيسية » 33 مشروعا تقدمها تونس اليوم للمستثمرين

33 مشروعا تقدمها تونس اليوم للمستثمرين

 يشرف رئيس الحكومة يوسف الشاهد،  اليوم الثلاثاء 18 سبتمبر 2018 على الندوة دولية رفيعة المستوى حول “الشراكة بين القطاعين العمومي والخاص” وذلك   بحضور عدد من الوزراء المعنيين ورؤساء المنظمات الوطنية ومسؤولي عدد من كبرى الشركات والمؤسسات التونسية والأجنبية والخبراء وممثلي البنوك وصناديق التمويل والاستثمار، بالإضافة إلى مؤسسات التمويل الإقليمية والدولية.

وتمثّل هذه الندوة موعدا هاما سيتم خلاله التطرق إلى آفاق الشراكة بين القطاعين في تونس وتقديم جملة من المشاريع الكبرى المزمع إنجازها في هذه الصيغة، في عدة قطاعات.
وتعرض تونس، على المستثمرين الدوليين خلال هذا المنتدى الذي يحضره أكثر من ألف مشارك، 33 مشروعا مهيكلا بقيمة 13 مليار دينار في إطار الشراكة بين القطاعين.

وكان وزير التنمية والاستثمار والتعاون الدولي، زياد العذاري، قد أكد أنّ هذه المشاريع مهيكلة وجاهزة إضافة إلى توفر جذاذات تقنية مفصّلة خاصّة بكل مشروع.
وتتوزع المشاريع المعروضة على 4 قطاعات تعتبرها الحكومة ذات أولويّة وهامّة وتتعلق على التوالي بمجالات الطاقة والمياه والبيئة والنقل والخدمات اللوجستية والبنية التحتية والتنمية الحضارية، وأخيرا الأقطاب الجامعية والتكنولوجية.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.