الرئيسية » رئيس مجلس نواب الشعب: نحو إحداث آلية إنذار مبكر لتعزيز التواصل مع الاتحاد الأوروبي

رئيس مجلس نواب الشعب: نحو إحداث آلية إنذار مبكر لتعزيز التواصل مع الاتحاد الأوروبي

أفاد، اليوم الثلاثاء 18 سبتمبر 2018، رئيس مجلس نواب الشعب محمد الناصر في إفتتاح الدورة الثالثة للّجنة البرلمانية المشتركة تونس-الإتحاد الأوروبي المنعقدة  بقصر باردو. 

وقد ثمّن الناصر النسق التصاعدي الذي تتطوّرت وفقه الشراكة بين تونس والاتحاد الأوروبي، كما أكّد فاعليّة دور أعضاء البرلمان الأوروبي في هذا المجال وبالخصوص أعضاء اللجنة البرلمانية المشتركة، التي ساهم احداثها في دعم التعاون وفي متابعة برنامج الشراكة وإثراء الحوار بخصوص الشريك المتميّز.

وقال الناصر في نفس السياق “أملنا أن نتجاوز المرحله الصعبة التي شهدتها العلاقات بيننا إثر إدراج تونس في قائمتين سوداوتين تخصّ الدول غير المتعاونة في المجال الجبائي، والدول الخطرة في مجال تبييض الاموال وتمويل الارهاب. ولئن تجاوزنا أزمة إحدى القائمتين، فإنّنا على يقين أنّ الاتفاق على إحداث آليّة متابعة وإنذار مُبكّر سيُعزّز التواصل بيننا ويقينا مثل هذه الصدمات”.

كما أكّد الناصر ضرورة تسريع العمل من أجــــل تحقيــــق انفتــاح أوســـع لدول الإتحاد على المطالب التونسية المتعلقة خاصة بمزيد فتح السوق الاوروبية أمام المنتـــوجات التونسية وتجـــسيم خطة الشراكة من أجل الشباب “partenariat pour la jeunesse”، وفتح افاق التشغيل المنظم والتكوين الجامعي في وجه الشباب التونسي.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.