.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

“MEDIA LOVES TECH” المسابقة الأولى في تونس لاختيار أفضل المشاريع الرقمية لصحافة مبتكرة


أطلقت أكاديمية “الدويتشه فيله الألمانية” بالشراكة مع منظمة الخط التونسية، برنامج “MEDIA LOVES TECH” الذي يهدف إلى استغلال الإمكانيات التي يتيحها التطور الرقمي بهدف خدمة صحافة متميزة مع خلق فرص تطوير الإعلام وضمان استمراريته.

وقد جاءت فكرة هذا المشروع نظرا لظهور العديد من وسائل الإعلام الإخبارية، التي وإن اختلفت في الشكل يبقى قاسمها المشترك هو الحرص على أن تكون مستقلة ومبتكرة، وأن تكون في الوقت نفسه صحافة قريبة.

وقد أطلقت هذه المسابقة بهدف فتح باب الإبداع والمنافسة أمام كل من يريد تطوير مشهد إعلامي ذو جودة في تونس سواء كانوا صحفيين أو أصحاب مشاريع ناشئة أو من المبدعين والمبرمجين والمصمّمين أو من المهتمين بالموضوع من الفاعلين في المجتمع المدني سواء كانوا أفرادا أو جمعيات وتصل قيمة الجائزة التي سيحصل عليها المشروع الفائز إلى 30.000 دينار تونسي.

وسيمر البرنامج بخمسة مراحل:

04 أكتوبر 2018:اخر اجل للتسجيل.

11 أكتوبر 2018: الإعلان عن أسماء الفائزين في المرحلة الأولى على الموقع الرسمي للبرنامج. بعد إنهاء هذه المرحلة تفوز المشاريع العشرة الأفضل بجائزة مالية قدرها3.000 دينار تونسي.

22 – 24 أكتوبر 2018: مؤتمر “MEDIA LOVES TECH” بتونس العاصمة حيث يجمع الخبراء للتعرف من خلال مداخلاتهم على تجارب دولية في مجال توظيف الرقميات في تطوير الصحافة وتسهيل عملها.

25 – 27 أكتوبر 2018: مؤتمر “الهاكتون” ويقوم بمناقشة تصورات لتطوير المشاريع التي اختيرت خلال المرحلة الأولى و أصحاب المشاريع الذين سيشاركون في هذه المرحلة سيحظون بدعم مجموعة من الخبراء والمدربين في المجالين الإعلامي والرقمي.

4 ديسمبر 2018: الحفل الإختتامي لتقديم المشاريع المكتملة والإعلان عن الفائزين بالجائزة الأولى.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة