الرئيسية » لماذا تتكتم وزارة الشباب والرياضة على انتساب لاعب منتخب كرة السلة مايكل رول الى نادي ما كابي الاسرائيلي ؟

لماذا تتكتم وزارة الشباب والرياضة على انتساب لاعب منتخب كرة السلة مايكل رول الى نادي ما كابي الاسرائيلي ؟

 

 

يلعب مايكل رول  لاعب المنتخب التونسي لفائدة نادي ماكابي تل ابيب الاسرائيلي. هو من اصول امريكية . عمره31 عاما .  تحصل على الجنسية التونسية عام 2015  . تتكتم وزارة الرياضة والشباب على هذه المعلومة لماذا ؟

مايكل رول لاعب سلة امريكي حاصل على الجنسية التونسية. ساهم كثيرا في حصول المنتخب التونسي لكرة السلة على كاس افريقيا. وترشحه للمونديال . رول يلعب بنادي ماكابي تل ابيب ويتكتم الجميع بما في ذلك وزارة الشباب والرياضة التي تتعمد في قائمة اللاعبين المنتمين الى المنتخب الوطني على انديتهم لكنها تتعمد ” نسيان ” اسم نادي مايكل رول ما كابي بتل ابيب . الوزارة تعتمد سياسة المكيالين فمن جهة اجبرت او باركت مقاطعة رياضيين تونسيين في الالعاب الفردية مثل التنس و الجيدو وهم يواجهون منافسين اسرائليين بدعوى عدم التطبيع . لكنها في حالة مايكل رول الذي يضمن الالقاب يصبح التطبيع غير ذي معنى .
سيقول كثيرون هذا توقيت غير مناسب . وسيقول آخرون لولا مايكل لما ترشحنا ؟وسيطلب مني آخرو الا افسد عليهم نشوة الترشح : دعنا نحتفل ولا تنغص علينا فرحتنا . وسيقول آخرون هذا خطاب عروبي و” قومجي ” وما الى ذلك من الصفات . اريد ان اعرف هل نحن مع التطبيع ام ضده ؟

شكري 

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.