الرئيسية » صحفيو اذاعة الزيتونة يطالبون بإلحاقها بالمرفق العمومي و النأي بها عن التجاذبات السياسية .

صحفيو اذاعة الزيتونة يطالبون بإلحاقها بالمرفق العمومي و النأي بها عن التجاذبات السياسية .

 

 

يعقد اليوم صحفيو اذاعة الزيتونة ندوة صحفية مطالبين بتنفيذ قرار إلحاقها بالمرفق العمومي و النأي بها عن التجاذبات السياسية . وكانت  رئاسة الحكومة قد قررت  منذ ايام تعيين محمد خليل النوري مديرا عاما لاذاعة الزيتونة المصادرة خلفا لكمال بن يونس .

يعقد صحفيو إذاعة الزيتونة للقرآن الكريم ندوة صحفية يوم الثلاثاء 18 سبتمبر 2018 على الساعة 11 صباحا بمقر نقابة الصحفيين لتسليط الضوء على الأوضاع التي آلت اليها الاذاعة و المطالبة بتنفيذ قرار إلحاقها بالمرفق العمومي و النأي بها عن التجاذبات السياسية. .

وكانت  رئاسة الحكومة قد قررت  الاربعاء 12 سبتمبر 2018 تعيين محمد خليل النوري مديرا عاما لاذاعة الزيتونة المصادرة بما يعني إقالة سلفه الصحفي كمال بن يونس الذي شغل المنصب منذ 31 مارس 2017 حتى اليوم ولم تكشف القصبة في بلاغها المقتصب أية تفاصيل من قبيل الأسباب التي دفعتها لاقرار تغيير بهذا المنصب . وكان كمال بن يونس قد حاز قبل الاستقالة او الاقالة على الجائزة  السنوية لجامعة  الدفاع الوطني في واشنطن ومركز الدراسات الاستراتيجية الاكبر في العالم التابع لها: مركز الشرق الادنى وجنوب آسيا

أسندت جامعة الدفاع الوطني في واشنطن ومركز الدراسات الاستراتيجية الاكبر في العالم ا  جائزتها السنوية الكبرى للإعلامي والجامعي والمؤرخ والخبير في الدراسات الاستراتيجية كمال بن يونس . هذه الجائزة السنوية التي فاز بها إلى حد الآن 7 أشخاص فقط من بين حوالي 8 آلاف خبير مدني وعسكري وديبلوماسي تعاونوا مع الجامعة ومؤسسة الدراسات التابعة لها ، تسند كل عام لشخصية واحدة تقديرا لكامل مسيرتها المهنية والعلمية والحقوقية وللدراسات التحليلية والاستشرافية والمحاضرات التي قدمتها خلال العشرين عاما الماضية حول المستجدات الأمنية والعسكرية والمتغيرات الاقليمية والدولية في مناطق مختلف من العالم .

فهل عجلت هذه الجائزة باقالته ام ان الخط الذي اتخذه وفيه شيء من الاستقلالية لم يرق للاطراف المهيمنة على الاذاعة ؟

وكان كمال بن يونس قد وجه رسالة ضمنية بعد تدوينة مشفوعة بصورة مع بعض العاملين في القناة  عدد فيها انجازات الاذاعة خلال ادارته لها جاء فيها :

” مع التحية لكل العاملين والعاملات في اذاعة الزيتونة في الذكرى 11 لتاسيسها .. كان العام 11 مليئا بالانجازات بينها الفوز بجائزة احسن البرامج في مسابقة اتحاد اذاعات الدول العربية عن جينيريك الفنان عادل سلطان .. و تنيظم ندوة فكرية كبيرة بمناسبة اربعينية العلامة االراحل كمال عمران ..الى جانب عقد الجمعيات العمومية المؤجلة منذ 2013 وتسوية اغلب ملفات المؤسة اداريا وماليا واحداث الية لتطوير الاذاعة شكلا ومضمونا ”  .

شكري

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.