.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

مع انطلاق العودة المدرسية : احتجاجات في بعض الجهات ..ومدارس دون تلاميذ


لم تكن العودة المدرسية بابتدائية شاكمو  بحامة الجريد وبابتدائية بير الوصفان ببوحجلة من ولاية القيروان وببو سالم من ولاية جندوبة وبغيدمة من معتدمية الفوار مشابهة لمثيلاتها ببقية الجهات.

فقد احتج  اليوم السبت 15 سبتمبر 2018 أولياء تلاميذ المدرسة الابتدائية بشاكمو التابعة لمعتمدية حامة الجريد بولاية توزر على الغياب المتكرر وتأخير الإطار التربوي  بالمدرسة  التي تضم 45 تلميذا وتدرّس بنظام الفرق.وقد حضر الأولياء تحية العلم صحبة التلاميذ ثم أعلنوا مقاطعتهم  العودة.

كما منع أولياء تلاميذ الابتدائية بغيدمة من معتمدية  الفوار بولاية قبلي التحاق أبنائهم بالدروس، احتجاجا على البنية التحتية للمدرسة وغياب السور وباب خارجي يحمي المدرسة، إضافة إلى عدم تفعيل الاتفاق بخصوص انطلاق الأشغال بهذه المدرسة منذ سنتين.

فكما نفذ عدد من الأولياء و التلاميذ بمنطقة “بير الوصفان” التابعة لمعتمدية بوحجلة من ولاية القيروان، وقفة إحتجاجية أمام المدرسة الابتدائية و المدرسة الإعدادية بالجهة، رافضين التحاق أبنائهم بمقاعد الدراسة، احتجاجا على ما اعتبروه “مماطلة” السلط المحلية في بناء معهد ثانوي كان من المزمع أن يكون جاهزا مع إنطلاق الموسم الدراسي الحالي.

من جهة اخرى رفض عدد من أولياء التلاميذ بالمدرسة الابتدائية ببوعوان من معتمدية بوسالم بجندوبة التحاق أبنائهم بمقاعد الدراسة اليوم السبت 15 سبتمبر 2018.

وتأتي هذه الخطوة بعد إعلامهم من قبل إدارة المدرسة أنه سيقع  توزيع التلاميذ بمعدل 37 في كل قسم والحال أن طاقة استيعاب القسم لا تتجاوز الـ26 تلميذا، وفق تصريح أحد الأولياء.

 




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة