الرئيسية » نزيهة العبيدي تستعرض استعدادات الوزارة للعودة المدرسية

نزيهة العبيدي تستعرض استعدادات الوزارة للعودة المدرسية

أفادت نزيهة العبيدي، وزيرة المرأة والأسرة والطفولة وكبار السن، أنّ الوزارة قامت في إطار برنامج “روضتنا في حومتنا” بتعميم برنامج دعم أطفال العائلات المعوزة وفاقدي السند على مختلف جهات الجمهورية خاصة بالمناطق الداخلية الضعيفة في نسب الالتحاق برياض الأطفال.

وأكّدت أنه تمّ رصد ميزانية تقارب 1,5مليون دينار والترفيع في نسب الانتفاع في عدد الأطفال من 3000 خلال السنة التربوية 2016-2017، الى 8445 طفلا بداية من السنة التربوية الجديدة والى موفى سنة 2019 .

وبيّنت الوزيرة أنّ عمل اللجان انطلق بقبول الأطفال أبناء العائلات المعوزة ومحدودة الدخل وانتفاعهم بخدمات رياض الأطفال وتكفل الوزارة بخلاص معاليم ترسيمهم طيلة سنة دراسية كاملة.

كان ذلك في ندوة صحفية مشتركة عقدها وزراء المرأة والأسرة والطفولة وكبار السن والتربية والتعليم العالي والشؤون الاجتماعية اليوم الخميس 13 سبتمبر 2018 بقصر الحكومة بالقصبة خصصت لإلقاء الضوء على استعدادات الحكومة للعودة المدرسية.

وأكّدت السيدة نزيهة العبيدي في ذات السياق استكمال الوزارة إعداد مشروع أمر لكراس شروط ينظم قطاع رياض الأطفال الذي تمت إحالته مؤخرا إلى رئاسة الحكومة للنظر والمصادقة عليه، إلى جانب إحالة مشروع قانون رياض ومحاضن الأطفال إلى مجلس نواب الشعب للمصادقة عليه.

كما استعرضت الوزيرة أبرز الاستعدادات للعودة المدرسية في مؤسسات الرعاية من ذلك توفير المستلزمات المدرسية وإسناد منحة للطلبة المكفولين بقيمة 200 دينار سنويا وتهيئة وصيانة مؤسسات الرعاية وتجهيز وتأثيث وحدات عيش الأطفال المكفولين بنظام الإقامة بالمراكز المندمجة للشباب والطفولة، إلى جانب تجهيز مركبات الطفولة وإبرام اتفاقيات شراكة مع عدد من من الوزارات وهياكل المجتمع المدني لتمكين الأكفال فاقدي السند بمؤسسات الرعاية من الانتفاع بخدمات ذات جودة.

وأكّدت، في سياق متّصل، أنه تمّ تخصيص الإعتمادات للعودة المدرسية في مؤسسات الرعاية بتكلفة بلغت 2.9 مليون.د لفائدة 6517 طفل، ورصد اعتمادات لتأهيل البنية الأساسية لمؤسسات الرعاية بلغت 1500أد للمراكز المندمجة للشباب والطفولة 1500 أد لمركبات الطفولة وبرمجة 600 أد لتجهيز المراكز المندمجة و500 أد لتجهيز مركبات الطفولة

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.