الرئيسية » محام مصري يتهم المرزوقي بتدبير محاولة اغتياله

محام مصري يتهم المرزوقي بتدبير محاولة اغتياله


أقام محام مصري دعوى قضائية تطالب بمنع الرئيس التونسي السابق ورئيس حزب “حراك تونس الإرادة”، المنصف المرزوقي  من دخول التراب المصري بسبب علاقته بالاخوان المسلمين . واتفافه مع قيادات الإخوان الهاربة للخارج على تدبير محاولة اغتياله .

المحامي المصري طارق محمود، قدم  بلاغًا إلى النيابة العامة يطالب فيه بمنع المرزوقي من دخول الأراضى المصرية، مستندًا في دعواه إلى أنّ المرزوقي ”  اتفق مع قيادات الإخوان الهاربة للخارج على تدبير محاولة لاغتياله، لوسم مؤسسات الدولة المصرية بالعنف، وبعدم قدرتها على حماية الشخصيات، وبسط الأمن في البلاد، خلال فترة وجوده داخل الأراضي المصرية للقاء بعض الشخصيات العامة ” .

وقال المحامي إنّ “وجود المرزوقي داخل الأراضى المصرية يعدّ خطرًا على المصالح العليا للبلاد، ومهددًا للأمن القومي المصري ومثيرًا للفوضى والاضطرابات ، و يزور الرئيس التونسي السابق منصف المرزوقي مصر على فترات للمشاركة في فعاليات ثقافية أو لقاء شخصيات عامة

وطالب البلاغ بضرورة “إصدار قرار فوري وعاجل بمنع المرزوقي من دخول الأراضى المصرية وإعادته على الطائرة نفسها إلى الوجهة التي جاء منها حفاظًا على الأمن القومي المصري . وكان جدل قد أثير حوله جدل خلال الفترة الماضية بسبب دوره في التواصل مع قيادات التنظيم الدولي للإخوان، كما طُرح اسمه كأحد الوسطاء لعقد مصالحة بين الجماعة والنظام المصري، وهو ما تنفيه مصر باستمرار .

شكري

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.