.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

كرشيد يتابع تقدم أشغال مشروع الخارطة الرقمية


 

اجتمع وزير أملاك الدولة و الشؤون العقارية مبروك كرشيد، صباح اليوم السبت 08 سبتمبر 2018، بأعضاء الديوان و المديرين العامين و رؤساء وحدات التصرف واللجان التابعة للوزارة.

وتناول الاجتماع تدارس عدد من النقاط المتعلقة بتقييم عمل مختلف هياكل الوزارة خلال السنتين الأخيرتين وبرنامج عمل الوزارة خلال الفترة القادمة وبشكل خاص متابعة مدى تقدّم إنجاز دراسة الملفات داخل الإدارات على المستويين المركزي والجهوي، وايجاد السبل الكفيلة لحلها.
وأكد كرشيد على ضرورة مضاعفة نسق العمل ومواصلة انتهاج المقاربة التشاركية والإصلاحية التي تمّ الشروع فيها داخل الوزارة، مشدّدا على أهمية الاعتماد على ما أسماه بثقافة العمل الجماعي في الاتجاه الصحيح. كما دعا الوزير إلى مزيد فرض الانضباط داخل الإدارة من أجل تحسين جودة الخدمات المسداة للمواطن.
واستعرضت الجلسة مختلف التدخلات الموكولة للإدارات العامة ووحدات التصرّف حسب الأهداف المحدثة صلب الوزارة، حيث تمّ تسجيل تقدّم كبير في نسب عديد الخدمات المسداة من مختلف الإدارات مقارنة بما تمّ تسجيله في السنوات الفارطة والتي تجاوزت في بعض الإدارات الـ 100 بالمائة، على غرار تحسين آجال إسداء الخدمات بإدارة الملكية العقارية دون التقيد بمرجع النظر الترابي، حيث تمّ التقليص في آجال إسداء شهائد الملكية غير المرتبطة بمطالب الترسيم إلى 5 أيام ، في انتظار تعميم كلّ الخدمات على الخطّ في سنة 2019.

هذا وقد تابع الوزير تقدم أشغال مشروع الخارطة الرقمية مقترحا إحداث وحدة تصرف تعنى بمتابعة الملف الذي يعدّ من أهمّ الإنجازات الكبرى للوزارة.

وفي ختام الجلسة دعا الوزير كافة الإطارات لمزيد بذل الجهد والمثابرة في العمل خدمة للصالح العام والحفاظ على ممتلكات المجموعة الوطنية، والعمل على تحديد خطة عمل للفترة القادمة.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة