.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

خالد نجاح : انجاز الياس الغربي الوحيد، اتخاذ مرسديس رياضية سيارة وظيفية


 

“ما افلح فيه انه اتخذ سيارة مرسديس رياضية ببابين كسيارة وظيفية”. هكذا علق الاعلامي خالد نجاح على تصريح للمدير العام السابق للتلفزة التونسية الياس الغربي قال فيه انه كان ضحية لتدخلات الحكومة في الخط التحريري. خالد نجاح فند ما نسبه الياس الغربي لنفسه من انجازات مؤكدا انها سبقت قدومه.

تحدث المدير العام السابق للتلفزة الوطنية إلياس الغربي لاذاعة الديوان عن أسباب إقالته من الإدارة العامة بعد تسعة أشهر فقط مؤكدا أن المستشار الإعلامي لرئيس الحكومة مفدي المسدي كان يتدخّل في الخط التحريري وهو من بين أسباب مغادرته لمؤسسة التلفزة الوطنية بعد تجربة قصيرة قضاها فيها حاول أن يقدٌم خلالها الإضافة وأكد الغربي أنٌه مستعد أن يتحدٌث عن تجربته إذا توفرت النيٌة لإجراء حوار عميق وجدي حول مؤسسة التلفزة الوطنية.

تدخله خلف لغطا كبيرا وانتقادات واسعة لعل أهمها جاءت على لسان الإعلامي خالد نجاح الذي قال : “الياس الغربي الذي حملته الصدف الى رئاسة مؤسسة التلفزة بتواطئ مفضوح من الهايكا يكرر للمرة الالف حصول تدخلات من رئاسة الحكومة في شغله اثناء رئاسته للمؤسسة ولكنه حتى اليوم يقول الكلام ولا ياتي بالبرهان بتعلة كررها ايضا ان الفرصة المواتية لم تتح له بعد للحديث وكشف هذه التدخلات وان حوارا اذاعيا لايمكنه ان يستوعب الكشف عن ذلك. هكذا قال ايضا للهايكا التي طلب نصرتها بها بعد اقالته نتيجة عدم بث نشرة الاخبار في 15 جوان 2017.قال لها هذا الكلام ولم يبرره واتخذته الهايكا قولا صادقا وثابتا تشتشهد به دون برهان ايضا فقط تقول ان ر م ع سابق ابلغها بذلك لا اكثر ولا اقل. لست ادافع عن الحكومة التي تتحمل ايضا المسؤولية في تعيينه وانما من يقول كلاما او يدعيه فليثبته بالدليل …”

ويضيف خاد نجاح قائلا: “هذا الصحفي المنشط ربما يكون جيدا في مجال التنشيط او التقديم ولكن قف هنا… وحتى لا اكون متجنيا على الشخص وجب التذكير بندوة صحفية عقدها في ديسمبر 2016 واعلن فيها فيضا من البرامج التلفزية التي اعتبرها ثورة في التلفزة ولكن نصفها لم ينجز نتيجة سوء تقدير منه لادارة الانتاج وحتى اكون واضحا نتيجة جهل منه لذلك. فقط ما افلح فيه انه اتخذ سيارة مرسديس رياضية ببابين كسيارة وظيفية ربما رغبة منه في تحقيق حلم الصغر بقيادة سيارة رياضية… وحتى لا أكون متجنيا على الشخص ويذهب في الظن ان لي معه احقادا فلياتي ببرهانه وباثباتاته… في هذا الحوار يعطي الانطباع وانه هو من صنع برنامج الأحد الرياضي وقال ان التلفزة انتجت “الحجامة” و”جنون القائلة” وهذه مغالطة كبيرة حيث التلفزة اقتنت فقط حقوق بث العملين بمعنى اقتنتهما جاهزين للبث PAD ولم تنتجهما فلا يمكن ان يدخلا في رصيد المنجز.”

شكري




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة