.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

العربي اليعقوبي : 470 مليار خسائرسكة الحديد، ومافيا الخط 13 حقيقة


بلغت خسائر الشركة التونسية لسكك الحديد 470 مليارا . وما زال الخط 13 يمثل صداعا للشركة . العربي اليعقوبي الكاتب العام للجامعة العامة للسكك الحديدية تحدث عن مافيا حقيقية تعطل الانتاج يقف وراءها متنفذ يشكل مافيا حقيقية تستغل تعطيل الخط 13 لتحقق مرابيح خيالية على حساب 6 الاف منتسب للقطاع .

في تصريح ل ” انباء تونس ” قال الكاتب العام للجامعة العامة للسكك الحديدية العربي اليعقوبي إنّ الشركة الوطنية للسكة الحديدية مهدّدة بالإفلاس وأن  اللوبيات المفسدة كما اسماها حقيقية وليست من باب التهويل او الاختلاق . مضيفا :  ” منذ 5 سنوات تمكنا من فتح السكة الخط 13 الفاصل بين قفصة وصفاقس لمدة يومين لكننا فوجئنا بتعطلها من جديد ” . العربي اليعقوبي ذكر بخسائر شركة سكك الحديد التي بلغت 470 مليارا . وتعطل الخط رقم 13

الفاصل بين قفصة وصفاقس المستمر منذ سنوات كلّف الشركة حوالي 341 مليون دينار. مؤكدا ان 47 قضية رفعت ضد المعطلين للخط لم تؤت اكلها متسائلا :  ” من يعطل الاحكام القضائية ومن يحمي المتسببين في خسائر الشركة  التي توفر حوالي 6 الاف موطن شغل وتخسر 6 الاف يوم عمل ومهددة بالافلاس ؟ ”

ويضيف اليعقوبي  : ” تحرص الدولة اليوم على تاهيل الشركة  تمهيدا لخوصصتها على المدى البعيد وهناك مؤشرات في هذا الاتجاه مثل رصد 900مليار لخط قابس / مدنين وسوسة / القصرين و طبرقة ” .

وابدى اليعقوبي تشاؤمه بخصوص الخط 13 ما لم يقع التعاطي بجدية مع المعطلين الذين تقف وراءهم جهة ممولة ” يعرفها القاصي والداني ونحن لا نملك ادلة قاطعة لكن الجهات المختصة ىن الاوان كي تتحرك وتنهي هذه المهزلة وتوقف نزيف الخسائر . ”

شكري




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة