الرئيسية » الثانوي : هذا ماتضمنه مقترح رئاسة الحكومة حول ‘التقاعد ‘وكيفية تطبيقه”في الميزان”

الثانوي : هذا ماتضمنه مقترح رئاسة الحكومة حول ‘التقاعد ‘وكيفية تطبيقه”في الميزان”

أكدت روضة عيفة عضو الجامعة العامة للتعليم الثانوي لـ “أنباء تونس ” اليوم، الجمعة 7 سبتمبر 2018، ان الثلاث جلسات التي تم الاتفاق حول عقدها خلال اجتماع امس بمقر رئاسة الحكومة حول ملف التعليم الثانوي ستكون “تقنية” اساسا .

وقالت عيفة انه سيتم خلال الجلسة المقررة ليوم الجمعة والتي ستعقد بحضور وزير الشؤون الاجتماعية وخبراء من اتحاد الشغل للاتفاق حول كيفية تطبيق المقترح المتعلق بمسألة التقاعد، طرح مقترح الحكومة بخصوص هذه النقطة والمتمثل في التقاعد في  سن الـ 57  مع 32 سنة عمل والتنفيل بـ3 سنوات.

واضافت عيفة انه اذا تم الاتفاق “تقنيا” حول كيفية تطبيق هذا المقترح فانه سيتم تمريره الى الهيئة الادارية للموافقة عليه (وكانت النقابة قد طالبت بالتقاعد في سن 55 سنة مع 30 سنة عمل)

وبخصوص جلسة الاثنين القادم الذي ستجمع الجامعة العامة للتعليم الثانوي بوزارة الشباب والرياضة قالت عيفة : “ستكون متعلقة باتفاقيات قديمة عالقة ومنها الاوامر الخاصة بالترقيات الاستثنائية لمهن التربية”.

و اكدت عيفة في ما يتعلق بالجلسة التي ستجمعها بمصالح وزارة التربية الاربعاء القادم ان لجنة نهائية ستخصص للنظر في بعض النقاط العالقة من ذلك مسالة الترقيات التحفيزية وكيفية النهوض بالمؤسسات ذات الاولوية القصوى مشيرة الى ان قرارت هذه اللجنة ستكون نهائية وحاسمة ويتم بعدها اما الاتفاق النهائي او العودة مجددا الى التفاوض .

وقالت عيفة ان النقاط التي سيتم الاتفاق حولها صلب اللجنة المذكورة والمتعلقة باساتذة وزارة التربية سيتم سحبها اليا على منظوري وزارة الشباب والرياضة.

وكان اجتماعا عقد امس بمقر رئاسة الحكومة ، خصص لملف التعليم الثانوي ،وجمع قيادات اتحاد الشغل  والكاتب العام للحكومة ووزير التربية ووزيرة شؤون الشباب والرياضة ووزير الشؤون الاجتماعية ومستشار رئيس الحكومة للشؤون الاجتماعية، تم الاتفاق حوله على عقد  عقد ثلاث جلسات تفاوضية.

 

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.