.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

روحانيات: فرقة ابن عربي تتهم هشام رستم بالتحيل


روحانيات السلم والسلام يثير الجدل بين سيدي بوسعيد ونفطة الكوفة الصغيرة . لماذا تم ترحيل المهرجان الى سيدي بوسعيد ؟ ولماذا تتعدد الشكاوى ضد هشام رستم تتهمه بالتحيل من فرقة ابن عربي المغربية الى فرقة الكندي السورية الى دعوة “الحكومة التونسية ووزارتي الثقافة والسياحه اللإنتباه ومتابعة هشام وزوجته نظرا لما يسببانه من ضرر جسيم تخدش صورة تونس في الخارج”، كما ورد في بيان فرقة ابن عربي الى القضية التي رفعتها حنين بوقرة العضو في الهيئة المديرة لمهرجان الموسيقى الصوفية بنفطة روحانيات .

تتواصل فعاليات  مهرجان روحانيات في دورته الثالثة تحت شعار “السلم والسلام ” بضاحية سيدي بوسعيد من 5 إلى 9 سبتمبر، وذلك بالتعاون بين مؤسسة رستم ووزارتي الشؤون الثقافية والسياحة والصناعات التقليدية

عديد الفنانين من تونس والهند وتركيا، يشاركون في هذه الدورة من خرجة سيدي بوسعيد والطرائق الصوفية التركية ومريدي نصرت خان الباكستاني وفرقة الفردوس للجميع  من إسبانيا.

كما ستنظم خلال فعاليات المهرجان عديد الندوات الفكرية حول السلم والسفر في عالم السلام والعالم المقدس والماورائيات، إلى جانب ورشات عمل تحت عنوان واحة الاضواء، وورشات رقص روحاني بمشاركة فرق من تونس وتركيا والجزائر.

تحذير وتشهير

وفي الاثناء تتواصل الحملة على هشام رستم حيث تشن عليه فرقة ابن عربي حملة كبيرة متهمة اياه بالاساءة الى تونس داعية  الحكومة التونسيه “التي نثق في عدالتها وبالأخص وزارتي الثقافة والسياحه اللإنتباه ومتابعة هشام وزوجته نظرا لما يسببانه من ضرر جسيم يخدش صورة تونس في الخارج.”

وفيما يلي نص بيان الفرقة :
” بعد مرور سنة على الفضيحة التي قامت بها  سناءالزين وهشام رستم في تونس والتي وقف فيها شعب تونس جنبا الى جنب مع كل الاعلام التونسي لمؤازة فرقةابن عربي هاهي فرقة الكندي السورية والتي أثثت حفل الافتتاح وطبل هشام وزوجته بنجاحه وهاهو أحد الفنانين الفوتوغرافيين المرموقيين ايضا ينشرون بيانات جديدا يوضحون فيه نصب واحتيال هشام وسناء واضافتهما الى سلسلة ضحاياهما….

فهل هذا ما يدعوا اليه التصوف؟ وهل هذا هو العشق والمحبة والسلام؟ ام هي مجرد أسماء وأقنعة يستعملها هؤلاء للنصب والاحتيال وتشويه سمعة الآخرين وعليه:
1) ندعوا كل الفنانين المشاركين في هذه الدوره لأخذ الحيطه والحذر من هذا الثنائي
2)كما نرجوا من الحكومة التونسيه والتي نثق في عدالتها وبالأخص وزارتي الثقافة والسياحه اللإنتباه ومتابعة هشام وزوجته نظرا لما يسببانه من ضرر جسيم تخدش صورة تونس في الخارج.

3)نوضح انه كل من ساعد من قريب او من بعيد سواء في شراء تذاكر الدورة الحاليه او في دعم هذا الملتقى فإنه يساعدهما على مواصلة عملهما الخبيث
4)أخيرا نجدد الشكر مرة أخرى لكل الشعب التونسي الذي وقف بجانبنا سواء كانوا من محبي فرقة ابن عربي ام لا .”

تعنيف وقضية

ومن جهتها قالت حنين بوقرة العضو في الهيئة المديرة لمهرجان الموسيقى الصوفية بنفطة روحانيات والمسؤولة عن الاقامة والسكن : ” مدينة التصوف في تونس هي نفطة وفيها المهرجان الاساسي تاسس و لكن  وقع السطو على المهرجان و تحويل وجهته للمدينة التونسية الراىعة سيدي بوسعيد لانه فقط كان مديرا فنيا للمهرجان وعمل بمقابل .

واضافت حنين  متحدثة عن معاناتها مع هشام رستم وزجته :

” في الدورة الأولى لمهرجان الموسيقى الصوفية بنفطة روحانيات قمنا باستدعاء هشام رستم ليقوم بدور مدير فني للمهرجان.. وفي كل مناسبة كان يحاول التلاعب بميزانية المهرجان و كنت اتصدى له . وفي اليوم الثاني من المهرجان بما انني كنت انا المكلفة بالسكن ومتابعة قائمات الضيوف مع النزل اكتشفت ان زوجته قامت بايواء مجموعة من أصدقائها على كلفة المهرجان وكانت تنوي استضافتهم مدة أسبوع كامل مع العلم ان كلفة إقامتهم كانت ستكون حينها نصف ميزانية المهرجان في دورته الاولى…

وفي اليوم الثاني حين تفطنت الى التلاعب قمت بتنبيههما الى ان الميزانية لا تحتمل وان ما يقومان به سرقة لأموال الدولة واهل نفطة لكن هذين الأخيرين قاما بتعنيفي امام الجميع لأنني لم اسمح لهما بالتجاوز . وقد رفعت  قضية مرفقة بشهادة طبية توثق مدى الاعتداء الجسدي الذي تعرصت له..في انتظار ان تأخذ العدالة مجراها انشر هذه الكلمات شهادة مني انا حنين بوقرة عضوة في الهيئة المديرة لمهرجان الموسيقى الصوفية بنفطة روحانيات تضامنا لما حصل مع الفرقة الكبيرة ابن عربي و فرقة الكندي وكل من تعرضوا  لاحتيال هشام وزوجته او لسوء المعاملة ”

طبعا نحن لا نتبنى كل ما ورد على لسان قائد فرقة ابن عربي من اتهامات تلزمه وحده، ولا نريد الاساءة لهشام رستم الذي اكيد له راي اخر . لكن نريد لفت الانتباه ان الصراع حول الموسيقى الروحية مناقض لجوهرها . وليس في مصلحة تونس ان يسيء لها احد بممارسات تشوه صورتها في الخارج .

 

شكري




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة