.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

أيام قرطاج الموسيقية : روح حسن الدهماني تخيم على الدورة


 


250 ملفا معروضة على مكتب ادارة أيام قرطاج الموسيقية والرقم مرشح للارتفاع ، وروح حسن الدهماني تغطي على كل الانشطة في ظل تسابق من عدة اصوات للمشاركة في سهرة تكريمه وسط تشكيك في ظروف موت الراحل الذي رأى بعض الخبثاء انها مسترابة مستشهدين بالإجراءات التحفظية  التي اتخذتها النيابة العمومية.

سيتم الكشف عن البرنامج المفصل للدورة الخامسة لايام قرطاج الموسيقية يوم 19 سبتمبر الجاري بمدينة الثقافة خلال ندوة صحفية .وقد تلقت الهيئة المديرة للتظاهرة أكثر من 250 ملفا للمشاركة في هذه الدورة التي ستساهم في اثراء المشهد الموسيقي التونسي ودعم الهوية الموسيقية التراثية والشعبية . وستنتظم على هامش الدورة الخامسة لأيام قرطاج الموسيقية سلسلة من الأنشطة والفقرات الموازية على غرار تنظيم مناظرة في العزف على آلة العود خاصة بالفنانين اللذين تتراوح أعمارهم بين 18 و35 سنة من 4 إلى 6 أكتوبر 2018 بقصر النجمة الزهراء بضاحية سيدي بوسعيد.

وسيتم تنظيم سهرة فنية  تكريما لروح الفنان الراحل حسن الدهماني في اختتام الدورة الخامسة لأيام قرطاج الموسيقية ( من 29 سبتمبر إلى 6 أكتوبر2018 ) بمشاركة بقيادة المايسترو عبد الرّحمان العيادي، بقاعة الأوبرا بمدينة الثقافة بالعاصمة . بمشاركة العديد من الاصوات من تونس وخارجها عبروا عن رغبتهم في تكريم روح الراحل  وذلك تزامنا مع أربعينية الفقيد .

وفي الوقت الذي تحرص العائلة الفنية على تكريم الراحل ينبش البعض في ملابسات الحادث الذي أودى بحياته ويتم الان  تداول أخبار عن موت مستراب اثرحادث مرور عادي والإجراءات التي اتخذتها النيابة العمومية هي إجراء روتينية تتخذ في جميع حوادث الطرقات الناجمة عنه موت وهو إجراء الإيقاف التحفظي في حالات يتم اتخاذه حتى  في حق حتى من هم  خارج السيارة .




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة