الرئيسية » مصدر ديبلوماسي جزائري يكشف لـ”انباء تونس” هوية السفير الجديد بتونس

مصدر ديبلوماسي جزائري يكشف لـ”انباء تونس” هوية السفير الجديد بتونس

كشف مصدر ديبلوماسي جزائري لـــ”أنباء تونس” أن الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة قرر تعيين العضو القيادي في حزب جبهة التحرير الوطني-الحزب الحاكم في الجزائر-الدكتور و المختص في القانون الدستوري، حسين خلدون،سفيرًا للجزائر في تونس خلفًا للسفير الحالي عبد القادر حجار الذي تم إبلاغه بإنهاء مهامه و إنتهاء مهمته بتونس و شكره على ذلك.

و من المنتظر أن يتم الإعلان الرسمي عن ذلك خلال الحركة المرتقبة في السلك الديبلوماسي التي حضرتها وزارة الخارجية منذ مدة و تنتظر فقط موافقة الرئيس بوتفليقة و التأشير عليها قريبًا.
وكشفت مصادر مقرّبة من وزارة الخارجية الجزائرية، أن تعيين سفير جديد في تونس يخضع لعدة اعتبارات دقيقة نظرًا لأهمية ومتانة العلاقات بين البلدين الشقيقين
وفقًا لذات المصدر فإن سفير الجزائر في تونس عبد القادر حجار و الذي يُعتبر عميد السفراء الجزائريين في العالم بسبب قضائه سنوات طويلة في منصبه الديبلوماسي سيتم تعيينه أمينًا عامًا لحزب جبهة التحرير الوطني خلفًا لجمال ولد عباس.
و كان من المفروض إحالة السفير الجزائري في تونس عبد القادر حجار على التقاعد بعد إنتهاء مهمته كسفير بسبب كبر سنه و وضعه الصحي،كما أن ذات السفير قد قدم إلتماسات سابقة منه بإعفائه من منصبه لكن تم تكليفه بمهمة إعادة ترتيب الأمور في حزب الرئيس الجزائري تحسبًا للإنتخابات الرئاسية المقررة في ربيع 2019.
و تم في السابق تداول أسماء كل من سفير الجزائر بالقاهرة نذير العرباوي أو سفير الجزائر بالإمارات و مندوبها الدائم لدى الوكالة الدولية للطاقة صالح عطية أو الديبلوماسي حسان رابحي لتعيينهم في منصب سفير للجزائر بتونس.
عمّــــــــار قـــــردود

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.