الرئيسية » تشكيل فريق دفاع دولي عن لطفي براهم في قضية “الإنقلاب”

تشكيل فريق دفاع دولي عن لطفي براهم في قضية “الإنقلاب”


تم تشكيل فريق دفاع قانوني دولي للدفاع عن وزير الداخلية السابق المقال لطفي براهم لتتبّع المشتكى بهم في ترويج ما يسمّى ب “إشاعة الإنقلاب” على الحكم.

وأعلن الحبيب الزمالي, محامي وزير الداخلية السابق, في بيان للرأي العام اليوم الخميس, من باريس أنه تمّ تشكيل فريق دفاع دولي عن براهم في بداية شهر أوت الفارط.

وأكد الزمالي أن فريق الدفاع الدولي عن براهم مكلّف بتتبّع المشتكى بهم في هذه القضية, وخاصة الصحافي الفرنسي,نيكولا بو, وموقع “موند أفريك” أينما كانوا.

وأوضح الزمالي أنه تمّ تقديم دعوى جزائية وتعويضية أمام القضاء الفرنسي لضمان الحصول على أحكام نافذة بإعتبار أن المشتكى به الرئيسي نيكولا بو فرنسي الجنسية, وألحق أضرارا أدبية ومعنوية بالمنوّب, مع تأكيد المنوّب على ثقته المطلقة في القضاء التونسي, وفق تعبيره.

كما أكد محامي لطفي براهم أن هيئة الدفاع الدولية عن منوّبه في حالة إنعقاد دائم لملاحقة كل من تسوّل له نفسه المساس بسمعة وأمن المنوّب.

وكان لطفي براهم قد تقدّم بشكاية جزائية أولى لدى النيابة العمومية ضدّ الصحفي الفرنسي نيكولا بو, وموقع “موند أفريك”, والممثّل القانوني لقناة “الجزيرة” بتونس, وشكاية جزائية ثانية ضدّ المحامي سمير بن عمر ومن معه على خلفية تدويناته بوسائل التواصل الإجتماعي, والتي يُحرّض فيها علنا على التصفية الجسدية للمنوّب, وفق نصّ الشكاية.

كما تقدّمت هيئة الدفاع عن براهم بطلب رسمي إلى وكيل الجمهورية بالمحكمة الإبتدائية بتونس قصد تدعيم الحماية الأمنية للمنوب وعائلته بإعتبار أن المعلومات المتوفّرة تبعث على القلق على سلامة المنوّب وعائلته بالعاصمة وبجهة الساحل.

سنيا البرينصي

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.