.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

اضراب القطارات :345 مليون دينار قيمة خسائر توقف سيرالخط 13


تسجل حركة سير القطارات على الخطوط البعيدة والأحواز الجنوبية بالعاصمة وأحواز الساحل والنقل الحديدي للبضائع اليوم، الخميس 6 سبتمبر 2018، إضطرابات نتيجة إضراب  أعوان الشركة الوطنية للسكك الحديدية التونسية.

وأوضح المتحدث باسم شركة السكك الحديدية حسان ميعادي في تصريح لـ “أنباء تونس “ان استئناف سير القطارات سيكون على الساعة منتصف الليل مشيرا الى  تمسك الطرف النقابي بقرار الإضراب لعدم التوصل إلى إتفاق، خلال جلسة صلحية انعقدت أمس الاربعاء ، وحل الإشكال المتعلق بتوقف الخط 13 الرابط بين صفاقس وتوزر بسبب الإعتصامات.

من جهته أكد الكاتب العام للجامعة العامة للسكك الحديدية العربي اليعقوبي لـ “انباء تونس ” لامبالاة سلطة الاشراف ورئاسة الحكومة بتوقف الخط 13 الذي اعتبره حيويا وجوهريا لكونه ينقل الفسفاط والمسافرين والبضائع ويربط مابين صفاقس وتوزر مشيرا الى ان توقف الخط المذكور كبد الشركة خسائر قدرت بـ 345 مليون دينار .

وقال اليعقوبي ان جلسات الحوار بين الجامعة العامة للسكك الحديدية وسلطة الاشراف انطلقت مند 1 اوت حتى 15 من نفس الشهر ثم استانفت البارحة لكنها لم تكن مجدية .

واضاف انهم متمسكون بمطلبهم في استئناف عودة الخط 13 حتى لا يحالوا على البطالة وتشرد عائلاتهم، مؤكدا على ان اضراب اليوم ستعقبه اجراءات تصعيدية سيتم الاعلان عنها خلال الايام القادمة .

 

 




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة