.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

مفوضية اللاجئين: 4 ملايين طفل لاجىء دون تعليم


15 Shares

أكدت المفوضية العليا للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين أن 4 ملايين طفل لاجئ، لا يزاولون تعليمهم، أي بزيادة بلغت نصف مليون طفل خلال عام واحد فقط وفق تقريرها السنوي الثالث.

وذكرت المنظمة الدولية في تقريرها، أنه رغم الجهود التي تبذلها بمعيّة الحكومات، إلا أن تسجيل الأطفال اللاجئين في المدارس، فشل بالتزامن مع تزايد أعداد اللاجئين.

كما أعلنت أنه نهاية العام الماضي، كان هناك أكثر من 25.4 مليون لاجىء حول العالم، من بينهم 19.9 مليون تحت رعاية المفوضية، 52 % منهم من الأطفال وبينهم نحو 7.4 مليون طفل في سن الدراسة.

ومن جانبه أكّد المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين ‘فيليبو غراندي’ أن التعليم وسيلة لمساعدة الأطفال على التعافي، وأنه من دونه سوف يتعرّض مستقبل هؤلاء الأطفال ومجتمعاتهم إلى ضرر بالغ.

وذكرت المفوضية في تقريرها، أن ما يقارب ثلثي الأطفال اللاجئين الذين يتوجهون إلى المدارس الابتدائية، لا يكملون تعليمهم حتى الوصول إلى المدارس الثانوية، إذ يلتحق 23 % فقط منهم بالمدارس الثانوية، مقارنة بـ 84 % من الأطفال على مستوى العالم.

ونوّه المفوض السامي لشؤون اللاجئين، أنه ما لم يتم التوجه نحو استثمارات عاجلة فإن مئات الآلاف من الأطفال الآخرين، سينضمون إلى هذه الإحصاءيات.

وأشارالتقرير، إلى أن البلدان في المناطق النامية، تستضيف نحو 92 % من اللاجئين، في سن الالتحاق بالمدارس على مستوى العالم.

ويدعو التقرير، إلى إقامة شراكات أقوى مع القطاع الخاص، والمنظمات الإنسانية  والحكومات من أجل زيادة الحلول المستدامة لتعليم اللاجئين.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة