الرئيسية » آفاق التعاون بين تونس والصين محور لقاء كرشيد بسفير الصّين

آفاق التعاون بين تونس والصين محور لقاء كرشيد بسفير الصّين

التقى وزير أملاك الدولة و الشؤون العقارية مبروك كرشيد، صباح اليوم الثلاثاء 28 أوت 2018 بمقرّ الوزارة، وفدا صينيا يقوده سفير جمهورية الصين الشعبية بتونس ‘وانغ ونبين’ بحضور ممثل عن واحدة من أكبر الشركات الصينية (CCECC) المختصة في إنجاز المشاريع الكبرى وممثلين عن رئاسة الحكومة ووزارة الشؤون الخارجية.

وقد تمحور اللّقاء حول آفاق التعاون بين تونس والصين والإنتظارات المرتقبة من قمة منتدى التعاون الصيني الافريقي المزمع عقده بـبيكين يومي 3 و4 سبتمبر القادم والذي سيحضره وفد تونسي رفيع المستوى يقوده رئيس الحكومة.

وأكد كرشيد خلال هذا اللّقاء على أهمية إنجاز المشاريع الكبرى في إطار شراكة مثمرة بين البلدين على المستوين الوطني والجهوي، كما شدّد بالخصوص على ضرورة العمل على مزيد تطوير منظومة الشراكة المريحة وذات المنافع المشتركة، وكذلك إيجاد استراتيجية أقوى بين تونس والصين في ظلّ التحولات الدولية.

من جهته، أكد السفير الصيني التزام بلاده بتعزيز علاقات التعاون الثنائي بين البلدين، ومواصلة دعم الجهود التي تبذلها تونس خاصة في دعم المسار التنموي في العديد من المجالات.

وللإشارة فقد أدى الوفد الصيني زيارة ميدانية في فترة سابقة إلى الجنوب التونسي وتحديدا فضاء الأنشطة الإقتصادية والميناء التجاري بجرجيس، حيث تمّ التركيز على مشروع القطب الإقتصادي بالجهة الذي يمتدّ على مساحة 1000 هك، والذي ينتظر تطويره في إطار الشراكة التونسية الصينية.

(بلاغ).

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.