الرئيسية » بتّة التفويت في دار الشعب بتطاوين : مثقفون يطلقون صيحة فزع و يوجهون نداء لوزارة الثقافة

بتّة التفويت في دار الشعب بتطاوين : مثقفون يطلقون صيحة فزع و يوجهون نداء لوزارة الثقافة

أطلق  مؤخرا عدد من  الاهالي صيحة فزع اثر نشر اعلان بتة بيع دار الشعب تطاوين باعتبارها من الاملاك المصادرة.

حيث اعتبر البعض ان مثل هذا التصرف هو جريمة في حق الثقافة  داعين مثقفي الجهة لمنع ذلك و لتصبح قضية رأي عام لأنه الفضاء الأمثل لمركز الفنون الدرامية بتطاوين.

في نفس السياق  ندد الفنان المسرحي علي اليحياوي ببيع دار الشعب بالجهة و نشر تدوينة على صفحته الرسمية الفايسبوك جاءت كالتالي :

“كانت صدمتنا كبيرة لما قرانا في الصحف اعلان بتة عمومية لدار الشعب تطاوين باعتبارها من الاملاك المصادرة وبهذا الموجب يمكن ان تصبح سوبر ماركت مثلا او مأوى سيارات او قاعة افرح .

عقار يسيل لعاب رؤوس الاموال لموقعه الاستراتيجي في المدينة. هكذا وبمجرد قرار غير واعي يمسح تاريخ اجيال من المسرحيين والموسيقين والكتاب والفرق الشعبية والشعراء. لقد كانت هذه الدار الكلية التي تتخرج منها هؤلاء جميعا.دار الشعب ايها السادة ليست مجرد عقار ولو اننى ادرك قيمته المالية -هي ذاكرة هذه المدينة و وجدانها الحي هناك نشاء علي الرباع و علي دب و بوبكر خلوج وكمال بوعجيلة ومنير هلال وحسين المحنوش وعواطف الهروسي ولزهر بوطبة وغيرهم ,اجيال اسالت العرق العزيز على ركحها وشيدت افقا اخر من الاحلام الى تطاوين.

دار الشعب ليست مجرد عقار اهيب بكم ومستعد للصياح والنواح في كل ركن من اركان تطاوين لتبقي دار الشعب لاهلها ليجد ابنك و ابنتك مكانا يتعلمان فيه كيف يكونان بشرا .

يمكن ان تحصلوا بعض الملايين بالتفريط فيها ولكنكم تربحون الحاضر والمستقبل لو تحافضون على هذا المعلم في صيغته الثقافية.”

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.