الرئيسية » إطلاق برنامج نموذجي لتصور الشباب و رؤيته لتونس في كل القطاعات و الجهات

إطلاق برنامج نموذجي لتصور الشباب و رؤيته لتونس في كل القطاعات و الجهات

 

انتظم صباح اليوم السبت 25 أوت 2018 بنزل الافريكا بالعاصمة منتدى سياسات 100% شبابية والذي تم إعداده من طرف المنظمة الشبابية تونسي ونبدل لحزب البديل التونسي.

ويهدف هذا المنتدى الى تقديم مخرجات برنامج سياسي شبابي TOP 100% JEUNE تم العمل عليه منذ أكثر من شهر بمشاركة ما يقارب 100 شاب وشابة من مختلف ولايات الجمهورية بهدف جمع تصورات ورؤى الشباب حول المواضيع ذات الأولوية بالنسبة لهم من ريادة أعمال وتكوين وثقافة وصحة وتكافؤ الفرص… وتقديم بعض المقترحات العملية والأفكار الجديدة من أجل إحداث التغيير وتحقيق الانتقال بين الأجيال من منظور شبابي.

ومن أهم المقترحات التي تم تقديمها: في مجال الصحة أكد الشباب على ضرورة العمل أكثر على الوقاية والصحة النفسية للمراهقين والشباب. بينما تطرق الشباب عند نقطة تكافؤ الفرص الى ضرورة الانتقال من وضعية الحقوق الافتراضية الى تطبيق الحقوق وتنزيلها على أرض الواقع عبر التثقيف والبرامج التوعوية.

أما بالنسبة للرياضة فقد رأى الشباب أن الحل يكمن في تحرير هذا القطاع وفق إطار قانوني محدد يقوم بالأساس على إصلاح وضعية الجمعيات الرياضية، وبالنسبة لمشاكل البنية التحتية فقد تم التأكيد على أن مقومات المدينة الذكية التي تعكس صورة الشاب التونسي أصبحت لازمة في جميع مدننا. أما فيما يخص القطاع الثقافي فقد شدد الشباب على أهمية إرساء مفهوم ثقافة القرب عبر إجراء ات بسيطة وعملية.

و تجدر الإشارة إلى انه مضت سنة على تأسيس منظمة تونسي ونبدل وهي منظمة شبابية محمولة بأحلام شبابها الذين آمنوا بأن الشباب هو حاضر تونس ومستقبلها وقرروا العمل على تحقيق الانتقال بين الأجيال في جميع المجالات. وستعمل المنظمة في الفترة المقبلة على نشر هذا البرنامج ميدانيا عبر نشاطات
جهوية تهدف لخلق حركة شبابية تعتمد أفكار جديدة من أجل تونس جديدة.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.