.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

جلسة عمل لمتابعة الوضعية العقارية لشركة الإحياء و التنمية الفلاحية “الأخماس” بسليانة


2 Shares

التأمت صباح اليوم الخميس 23 أوت 2018 بمقر وزارة أملاك الدولة و الشؤون العقارية، جلسة عمل جمعت بين مبروك كرشيد، وزير أملاك الدولة و الشؤون العقارية و علي سعيد والي سليانة و سامي الطاهري الأمين العام المساعد للإتحاد العام التونسي للشغل و بحضور إطارات وزارتي أملاك الدولة و الشؤون العقارية و الفلاحة و والموارد المائية والصيد البحري و ممثلي عن الاتحاد الجهوي للشغل بسليانة.

وتم خلال الجلسة النظر في وضعية شركة الإحياء و تنمية الفلاحية “الأخماس” بولاية سليانة في الوضعية القانونية و الإدارية لإنقاذها حتى تواصل نشاطها الفلاحي والحفاظ على مواطن الشغل.

و قرر مبروك كرشيد وزير أملاك الدولة و الشؤون العقارية تكوين لجنة تضم الأطراف المعنية على مستوى الجهوي و المركزي لمناقشة هذا الملف بصرامة و الاتخاذ الإجراءات اللازمة في مدة لا تتجاوز 15 يوم.
كما شدد كرشيد على مراعاة الجانب الاجتماعي و الفلاحي بالجهة نظرا لتوفير أكثر من 100 موطن شغل في هذه المؤسسة.

من جهته ، قال سامي الطاهري أن شركة الأحياء و التنمية “الأخماس” تعاني من مشاكل كبيرة على المستوى المالية الفلاحي و اقترح إرجاع هذه المؤسسة إلى ديوان الأراضي الدولية لاهتمام بها.
كما عبر والي الجهة عن الدور الهام و الفعال لهذه المؤسسة باعتبارها نقطة إشعاع بالجهة في إنتاج الحليب و الأشجار المثمرة و الزياتين مشيرا إلى أن هذه المؤسسة تمسح 1500 هك .




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة