الرئيسية » الشرطة الإسبانية تقتل جزائريًا مسلحًا هاجم أحد مراكزها وهو يصرخ “ألله أكبر”

الشرطة الإسبانية تقتل جزائريًا مسلحًا هاجم أحد مراكزها وهو يصرخ “ألله أكبر”

نقلت، وسائل إعلام إسبانية، اليوم، الإثنين 20 أوت 2018، أن الشرطة أطلقت النار على مسلح جزائري حاول تنفيذ هجوم على أحد مراكز في إقليم كاتلونيا بشمال شرق البلاد، وأردته قتيلاً.

وقالت الشرطة على “تويتر” إن الرجل دخل مركز الشرطة في كورنيلا قبل الساعة 04:00 بتوقيت غرينتش مباشرة بهدف مهاجمة أفراد الشرطة، مضيفة أنه تم إطلاق النار عليه.
وذكرت هيئة الإذاعة والتلفزيون الإسبانية (آر.تي.في.إي) أن المهاجم جزائري  يدعى عبد الوهاب طيب. يبلغ من العمر 29 عامًا وهو من سكان كورنيلا ويحمل أوراق هوية إسبانية. وأضافت أنه قتل جراء إطلاق النار.
وذكرت الهيئة ووسائل إعلام إسبانية أخرى إن الرجل صاح بعبارة “الله أكبر” أثناء دخوله مركز الشرطة. واشارت ذات المصادر أن الرعية الجزائري الذي قتل متزوج من اسبانية اعتنقت الإسلام، وأنه عند الهجوم ردّد عبارة “الله أكبر”.
و بحسب جريدة “أ.ب.سي” (ABC ) الإسبانية : “وقتل رجل صباح اليوم-الإثنين- في موسوس دي إيسكوادرا في كورنيلا دي لوبريجات (برشلونة) عندما حاول مهاجمة وكيل الحرس يقف في وقت مبكر. كما أوضح بعد ظهر هذا اليوم من قبل الشرطة الكاتالونية أنه يتم التحقيق في الحادث في هذا الوقت واصفة إياه بأنه “هجوم إرهابي”.
“كانت هناك إرادة قتالية واضحة لمهاجمة العون وإنهاء حياته. المهاجم قد أشرع سكينا كبيرة، ومن أجل إنقاذ حياته، استخدم العون سلاحا ناريا كان بحوزته”.
وأوضح المفوض رافائيل موسوس كوماس خلال مؤتمر صحفي أنه قد تم إعطاء تفاصيل أكثر عن القضية، والتي هي تحت السرية والتحقيق فيها من قبل المحكمة الوطنية متواصل.
عبد الوهاب طيب، 29 سنة
كما أشار إلى أن كوماس الفرد قاتل عبد الوهاب طيب – كان أحد سكان كورنيلا وليس له سجل جنائي.
علاوة على ذلك، أشار المسؤولون عن التحقيق أن هذا سيترك للموسوس، الذين سوف تتعاون مع الشرطة والحرس الوطني المدنية.
وقد أعلن موسوس أيضا بعد ظهر هذا اليوم سوف يجتمع مجلس التنسيق لمكافحة الإرهاب لاقامة “التدابير المناسبة” بعد هذا الهجوم، وذلك برئاسة الرئيس الكاتالانية، كيم تورا، في مقر وزارة الداخلية في برشلونة.
“ونود أيضا أن نؤكد أن جميع المعلومات قد أحيلت إلى الشرطة المحلية وإلى قوات أمن الدولة. لقد أوصينا باتخاذ إجراءات حماية ذاتية حازمة” قال كوماس في مؤتمر صحفي أثار اهتماما كبيرا من قبل وسائل الإعلام.
ليس من المستغرب، وقد حدث هذا الهجوم الجديد الذي يستجيب لنمط الهجمات “منخفضة التكلفة” التي ترتكبها “الذئاب المنفردة” التي تشجعها Daesh- بعد ثلاثة أيام من الذكرى الأولى للهجمات الجهادية التي روعت برشلونة العام الماضي وكامبريلس (تاراغونا).
“الله أكبر”
مصادر قريبة من القضية استشارهم إيفي، وأشار إلى أنه عندما يدخل محطة رجل مكتئب هتف “الله أكبر”  بسكين في يده، فإنه لا يترك للعون إمكانية أخرى سوى أطلاق النار عليه.
إن المعتدي ، كما تشير المصادر ، هو أحد سكان كورنيللا  حسب وكالة الاستخبارات القومية الإسبانية، وهو  من مواطني الجزائر. ولد في أبريل 1989 ولم يكن له سجل جنائي.
فور وقوع الحادث، انتشرت الشرطة حول المبنى الذي يقع في ترافيرسا، عدد 11 كورنيلا (برشلونة). في المقابل ، انتقل على الفور التمثيل الكبير من وزارة الداخلية وقبة الشرطة الإقليمية إلى المكان.
وفي الوقت نفسه ، بدأت الاستعدادات للوصول إلى منزل الإرهابي المزعوم ، الذي يقع على بعد 200 من مركز شرطة موسوس. قبل 02:00 قريبا، فقد دخلت في الطابق مع فرق العمل (GEI) من أجل التخلص من الذخائر المتفجرة إن وجدت.
من الجزائر : عمار قردود.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.