الرئيسية » بعد طردها لـ30 صحفيا و تقنيا : حنبعل تهدد بمقاطعة الهايكا و عدم الاعتراف بها!

بعد طردها لـ30 صحفيا و تقنيا : حنبعل تهدد بمقاطعة الهايكا و عدم الاعتراف بها!

عبرت ادارة  قناة حنبعل عن استيائها من  التصريحات الأخيرة لرئيس الهيئة العليا المستقلّة للاتصال السمعي والبصري (الهايكا) وما تضمّنته من تشهير بالقناة وتهديد بسحب رخصة البثّ في تجاوز خطير لصلاحيات الهيئة والمقاصد السّامية التي بُعثت من أجلها .

و في هذا السياق نشرت القناة بلاغا توضحيا جاء كالتالي :

“- يبدو جليّا أن الهايكا ماضية في تنفيذ مخطط لإفراغ الساحة الإعلامية من بعض القنوات التلفزيّة العريقة، والسؤال الذي يطرح نفسه هو لفائدة من؟؟
– إن تهديد رئيس الهايكا الصريح والواضح بسحب رخصة قناة حنبعل يكشف عن الدور الزجري الذي باتت تضطلع به “الهايكا”. لذلك فإن القناة ترفض هذا التهديد جملة وتفصيلا.

– تدين قناة حنبعل قيام رئيس الهايكا بإفشاء فحوى الجلسة التي عقدها مدير عام القناة مع مجلس الهيئة وتعمّد رئيسها إيراد معطيات مغلوطة عن ديون المؤسسة وعن طريقة إدارتها، وهذا ليس من صلاحياتها ولا مشمولاتها. بل إن ذلك دليل على سوء نيّة رئيس الهيئة الذي بات في خدمة أجندا غير نزيهة ولا علاقة لها بتعديل المشهد السمعي البصري وترقيته.
– إذا واصلت الهيئة ورئيسها سياسة التهديد والتهجّم المجّاني على القناة، فإن قناة حنبعل ستضطرّ إلى ردّ الفعل بالإعلان عن مقاطعتها للهايكا وعدم الاعتراف بها. مع تحميل رئيس الهيئة شخصيّا التبِعات الخطيرة لتصريحاته الأخيرة وانعكاساتها السلبية على الوضع داخل القناة وعلى العلاقة بين القناة وشركائها ولاسيما مؤسسات الإشهار.
– تلتزم قناة حنبعل بالدفاع عن مصالحها وسمعتها بالسبل القانونية المتاحة وبإنارة الرأي العام بحيثيات ما يحدث في كواليس الهيئة التي باتت في طريقها لتتحوّل من هيئة تعديلية إلى أداة لتصفية الحسابات وخدمة بعض اللوبيّات المتنفّذة.”

للاشارة فقد قامت قناة حنبعل بطرد صحفيين طالبوا مستحقاتهم المالية .

بسبب عدم صرف أجورهم منذ شهرين : العاملون بقناة حنّبعل يلوّحون بالاعتصام المفتوح

حنبعل قناة غير مرخّص لها والمالك السعودي سلّمها للإسلاميين !

قناة “حنبعل” تطرد 34 عاملا رفضوا التفاوض خارج الأطر القانونيّة

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.