الرئيسية » المنصف المرزوقي يقاضي الصحبي العمري

المنصف المرزوقي يقاضي الصحبي العمري

 

اعلن امس الجمعة 17 اوت  رئيس الجمهورية السابق  المنصف المرزوقي عن مقاضاته للناشط الصحبي العمري  بسبب نشره تدوينة على صفحته الر سمية الفايسبوك اتهمه فيها بزيارة سفير فرنسا سرا ليلة 7 أوت لتقديم المعلومات وكأنه جاسوس وتلقي التعليمات وكأنه عميل .

و في هذا الاطار نشر المرزوقي توضيحا على صفحته الرسمية الفايسبوك قال فيها ان العمرّي كاذب  من الألف إلى الياء لانه كان خارج الوطن منذ 9 جويلية ولم يعد إلى تونس إلى اليوم 14 أوت كما تشهد على ذلك أختام جواز السفر.

و أضاف قائلا :” أن هدف الأكذوبة الطعن في وطنية الدكتور المرزوقي وتسفيه أهمّ ركائز برنامجه السياسي أي الدفاع عن السيادة الوطنية وحماية استقلال تونس من كل ضغط أجنبي.

وحيث أن غرفة العمليات التي قامت في السنوات الأخيرة ضدّ الدكتور المرزوقي بحملات تشويه لا تحصى قد بدأت تخطط بهذا الافتراء الجديد لهجوم واسع النطاق ومتعدد الأذرع تحسبا للاستحقاقات الانتخابية القادمة .

ونظرا لأن الجوّ السياسي تعفّن إلى درجة خطيرة نتيجة استسهال البعض السبّ والشتم واستعمال أقذر الإشاعات ضدّ الخصوم السياسيين في غياب أي ردع جدي لتصرفات هدامة بصدد النخر في مجتمعنا وتهديد التعايش السلمي والحضاري بين مكوناته.

و كان المرزوقي قد  كلّف محاميه الأستاذ عمر الشتوي والأستاذة لمياء الخميري برفع قضية ضد الصحبي العامري علما وأنه لا زال ينتظر أن يقول القضاء المستقل كلمته في شكوى قدّمها سنة 2014 بخصوص الاخلالات الخطيرة التي شابت الانتخابات الرئاسية الأخيرة… وشكوى قدّمها منذ سنتين ضد مستشار الرئيس نور الدين بن نتيشة في قضية الفيديو المفبرك… وشكوى قدّمها منذ أشهر ضد أشخاص منعوه بالقوة من دخول إذاعة الرباط بمدينة المنستير.”

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.