الرئيسية » في عيد المرأة : يوسف الشّاهد يُحيّي حراير تونس

في عيد المرأة : يوسف الشّاهد يُحيّي حراير تونس

بمناسبة الاحتفال بعيد المرأة والذكرى 62 لاقرار مجلة الأحوال الشخصية ، توجه رئيس الحكومة يوسف الشاهد ، بالتحية لحرائر تونس اللاتي يساهمن كل يوم في بناء تونس وتقدمها ومناعتها وعزتها.
وقال الشاهد ، في تدوينته إن ”مجلة الأحوال الشخصية التي مثلت منعرجا حقيقيا في تكريس حقوق المرأة في بلادنا ،  موجها التحية الى المرأة التونسية التي كانت ولاتزال عبر كل المحطات، مدافعة على  بلادنا ضد الاستعمار، وضد الجهل والتخلف وضد الاٍرهاب” .
وتابع ”تحية للمرأة التونسية، التي اثبتت ان الحقوق المكتسبة والمساواة إنما هي اداة لتحرير الانسان، وتحرير طاقات المرأة في خدمة بلادها. تحية للمرأة العاملة بالفكر والساعد في خدمة تونس، وتحية خاصة للمرأة الريفية الكادحة، التي رغم كل الظروف الصعبة ، تثبت كل يوم ان المرأة التونسية قوة تصمد امام كل التحديات”.
كما أقر الشاهد بالدور الفاعل الذي تلعبه المرأة قائلا ” أنا على يقين بان لا تقدم لبلادنا دون دور فاعل للمرأة ، هذه القناعة جزء من التزامي السياسي.
كما أكد أنه سيعمل على الحفاظ على مكتسبات المرأة التونسية وتطويرها من اجل مجتمع متوازن ومتضامن يسير بنساءه ورجاله نحو التقدم والازدهار.
 كما حيا بالمناسبة شجاعة المصلحين على غرار الطاهر الحداد والزعيم الحبيب بورقيبة الذي آمن انه لا سبيل لتقدم تونس وبناء الدولة الوطنية الا بتحرير المرأة ومنحها كل حقوقها.
كما وجه التحية إلى رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي الذي كرس في كلمته الْيَوْمَ، مرة اخرى، المساواة كقضية جوهرية في بناء الجمهورية الثانية، في دولة مدنية تقوم على علوية الدستور وعلى ضمان الحقوق والحريات لكل المواطنين والمواطنات، دون تمييز، وفق التدوينة.

 

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.