الرئيسية » خوارج حركة النهضة حين خرجوا

خوارج حركة النهضة حين خرجوا

بقلم أحمد الحباسي

 

على حكومة “الحرب” القائمة في تونس اليوم أن تقف إلى جانب الشعب المؤمن بالمؤسسات ومدنية الدولة والقادر بكبسة زر واحدة أن يستعيد السلطة بكل عناوينها وينتزعها من أيادي هؤلاء المتشددين الدينيين المتنكرين في زي الإسلام السياسي.

وسط معاناة اقتصادية واجتماعية وسياسية صعبة يعيشها التونسيون منذ نجاح الثورة، بين صور عشرات الموتى الحارقين وبعض شهداء الحرس في ولاية جندوبة، بين حالة القلق والإحباط والرغبة الملحة في الهجرة والهروب من هذا السجن الكبير، بين كل هذه المتناقضات والكبوات والإنتكاسات، رمى التونسيون أحلامهم ومواطنتهم وحقوقهم في أكياس الزبالة التي تعم الشوارع و تزيد من معاناتهم ووضعوا الأمل في حزب ادعى يوما أنه قادر على تكوين أربعة حكومات فبات بحكم تصرفات رعناء من ابن الرئيس مجرد خربة يعيش فيها البعض على الأطلال والبقية على أمل مزيف بكونهم سيحتلون المقاعد الأولى في الانتخابات الرئاسية لسنة 2019.

أصبحت تونس مصدر رزق للفاسدين والخونة والعملاء
واليوم أصبح البلد كرة من الخيوط يتلاعب بها مجموعة من جرذان السياسة وجرذان الدين فحللوا وحرموا وأبطلوا حسبما تقتضيه مصالحهم الإنتهازية الضيقة بعيدا عن مصلحة الشعب وشعارات الثورة ومطالب كل الذين تعرضوا للحرمان طيلة أكثر من 60 سنة من تاريخ الاستقلال.
أصبحت تونس اليوم للأسف مصدر رزق لكل الفاسدين والخونة والعملاء الذين تناسلوا منذ نجاح الثورة.

البناء السياسي في المشهد الحالي شهد انقسامات عديدة أدت إلى بلورة فكر التهميش، والإقصاء، والتكفير والتطرف الديني. وما حدث منذ أيام من اغتيال أعوان الحرس ما هي إلا محاولات لإثارة التوجهات نحو توقف الحياة بأي شكل من الأشكال، وذلك ببث الرعب في النفوس المرتجفة أصلا حتى يخضعوا المواطن لإقامة جبرية باطنية المنشأ ظاهرية المخاوف.

بعض من المتأسلمين يحسبون نفاقا أن الدين يحتاج إلى قارئة فنجان والنتيجة مؤلمة غرسها أصحاب التكلس الفكري المتحجر من غلاة صقور حركة النهضة وصعاليك المؤسسة الدينية التي يقودها الشيخ القطري يوسف القرضاوى.
هؤلاء يريدون إسلاما إجرامياً دمويا تكفيريا متطرفا مع سبق الإصرار والترصد، وغاياتهم معروفة وهي تسويق الإسلام على أنه دين إرهابي تم تأسيسه على حد السيف وقطع الرقاب ورفض التعايش مع الآخر.

خرج الورم الإسلامي الخبيث بكل بشاعته وقبحه
بين الفينة و الأخرى، وقد نبهنا لخطر هذا الأمر مرارا و تكرارا، تستيقظ الخلايا الإرهابية النائمة في جحر حركة النهضة المشؤومة ومن تناسل أو تقرب منها من دكاكين الإسلام “الغاضب” لتنفذ مخططاتها الدموية الأكثر قذارة من سابقاتها، وكل ذلك لزعزعة ثقة الشعب بمؤسسات الدولة وبالنمط المجتمعي الذي ارتضاه منذ أكثر من ستين سنة فيعمدون مثلما حصل السبت الماضي، 11 أوت 2018، في باردو، لإرهاب الناس فكريا ومعنويا وماديا وخلط كل الأوراق، لأن هناك من القوم من خرج بعد المؤتمر العاشر لهذه الحركة الإرهابية الدموية مبشرا أو متفائلا زيادة عن اللزوم بكونها قد ولدت من جديد وباتت تنتمي قلبا وقالبا للأحزاب المدنية المؤمنة بالقيم الإنسانية الديمقراطية والتي تنبذ العنف مهما كان الإختلاف وترفض الذهاب في نفس “المسيرة” الدموية السابقة التي كلفت هذا الشعب الكثير.

خرج الورم الخبيث بكل بشاعته وقبحه ليضع الكثيرين أمام نفس الحقائق المرعبة التي ظنوا أن النهضة لن تعود إليها بعد أن أسقطها الشارع في اعتصام الرحيل، عادت الذاكرة في لحظة بالجميع إلى نفس السؤال على رأى أغنية الفنانة نجاة الصغيرة: هل تغيرت النهضة ؟

طبعا لا لوم على كل الذين “آمنوا” في لحظة عبث فكرية مجنونة بأن ذيل الكلب يمكن أن يعتدل وأن هذا الذي الكاهن الأسود الشرير الذي يقود حركة النهضة الدموية الإرهابية الذي وصف الإرهاب الداعشي بكونه مجرد تعبير عن إسلام “غاضب” وأن هؤلاء القتلة المأجورين الذين ذبحوا و سحلوا و شووا الرؤوس وأكلوا قلوب الأبرياء في سوريا في زهو متوحش هم من يذكرونه في شبابه وعليه يمكن لهم أن يرجعوا إلى حضن الوطن سالمين غانمين ليتم قبولهم قبول الأبطال الفاتحين، فحركة اللئام قد راهنت للأسف على الذاكرة الهشة لهذا الشعب وعلى حالة النسيان بفعل تراكم الأحداث.

لقد وضعت الحركة كل المفخخات السياسية أمام حكومة الشاهد ونشرت ضفادعها السياسية في كل متـــاجر الإعلام الذي فقد صلته العضوية بمفاهيم الوطنية والدفاع عن النظام الرئاسي والأنموذج المدني الوسطي الموروث وكان لأحزمتها الإرهابية الناسفة المنثورة في المغاور والجبال دور فاعل في إقناع رئاسة هذه الحركة بأن هناك رؤوسا قد أينعت وحان قطافها ولذلك رأينا الحجاج ابن يوسف يلقي خطب النفير العام وحي على إسقاط مؤسسات الدولة.

لقد رأينا بالأمس قوما من الخوارج، سفهاء الأحلام، لا يفقهون القرآن حتى لو قرؤوه لأنه لا يصل إلى قلوبهم، بعيدين عن الدين والتدين بعد السماء عن الأرض.
لقد استمعنا إلى دعواتهم بكونهم يتمسكون بقول الله ولكنهم ليسـوا إلا قوما من الطغاة و المفسدين في الأرض الداعين لنشر الجهالة.
شاهدنا مجددا قتلة عثمان بن عفان ومن نقضوا بيعتهم لسيدنا على رضي الله عنه وقاتلوه وقتلوه في نهاية الأمر على يد المجرم عبد الرحمن بن ملجم.
لقد سمعنا شعارات هؤلاء الخوارج و صيحات النفير وقالوا لمن استفسر إنهم يدعون إلى كتاب الله لكن الجميع يدركون اليوم بعد أكثر من ثلاثة سنوات من حكمهم إنهم رفعوا السلاح في وجه أبناء الوطن والعشيرة وقتلوا أفضل أبناء الوطن و”زرعوا” كميات الأسلحة المعدة للغدر والفتك داخل المساجد وروعوا من بقوا متمسكين بتلابيب ما تبقى من هذا الوطن العزيز بأن نشروا الشائعات عبر قناة “الجزيرة” بأن وقت الخلافة السادسة قد حان وعلى “المعارضين” أن يتحسسوا جيوبهم فإما الجزية وإما الذبح.

الشعب معقم ضد النزوات الشريرة للإسلام السياسي
إن خروج هؤلاء الخوارج منذ ساعات إلى العلن بعد أن جاءهم النفير العام قد كان منتظرا وربما خرج الجماعة عن شعورهم فرحا وزهوا ونرجسية كعادتهم لكن من المؤكد أن هذا الشعب الكريم معقم منذ زمن بعيد ضد كل النزوات القبيحة والشريرة للإسلام السياسي بكل مفرداته و تفرعاته و أهدافه.
كل ما يمكن أن يقال اليوم أنه على حكومة “الحرب” التي لم نسمع منها طلقة خرطوش واحدة ضد الفساد وضد احتلال هذه الجماعات المتطرفة القذرة لبيوت الله أن تحزم أمرها فإما أن تختار الوقوف على الربوة لحين سقوط الدولة في براثن هؤلاء القتلة أو تقف إلى جانب الشعب المؤمن بالمؤسسات ومدنية الدولة والقادر بكبسة زر واحدة أن يستعيد السلطة بكل عناوينها وينتزعها من أيادي هؤلاء القتلة.
نقولها صريحة لرئيس الحكومة: إن الوقوف لتونس لا يكون بالوقوف على الربوة وانتظار اتجاه الرياح بل بقيادة الشعب نحو بر الأمان بكل التكاليف.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.