الرئيسية » حملة مراقبة السيارات الإدارية : انخفاض نسب المخالفات

حملة مراقبة السيارات الإدارية : انخفاض نسب المخالفات

شهدت نسبة مخالفات استعمال السيارات الإدارية خلال شهري جوان وجويلية من سنة 2018 انخفاضا مقارنة بالمعدلات السابقة إذ تمّ الحطّ من هذه النسبة إلى 3.6 % مقابل 4 % خلال الأشهر الخمسة الأولى من سنة 2018 و4.8 % سنة 2017  و 7,3 % سنة 2016.

وقد تمّ التوصل إلى هذه النتيجة بفضل تكثيف الدوريّات على الطريق والترفيع في عدد السيارات المراقبة خاصة بمناسبة الحملة الوطنية لمراقبة السيارات الإدارية المبرمجة خلال عطلة عيد الفطر بما جعل المعدّل الشهري للسيارات المراقبة يرتفع إلى 3061 سيارة شهريا خلال شهري جوان وجويلية 2018 مقابل 2322 سيارة شهريا سنة 2017 و 1134 سيارة شهريا سنة 2016.

من جهة أخرى، تم في الفترة الأخيرة تركيز فريق جديد للمراقبة بولاية سليانة انطلق في النشاط ابتداء من شهر ماي المنقضي بما من شأنه تدعيم الانتشار الجغرافي للفرق وتعزيز النتائج الإيجابية للمراقبة الميدانية.

وللاشارة فإنّ الفرق المشتركة لمراقبة السيارات الإدارية على الطريق شرعت ابتداء من غرة ديسمبر 2017 في تطبيق الخطايا المالية على المخالفين لتراتيب الاستعمال تفعيلا  لمقتضيات الأمر الحكومي عدد 647 لسنة 2017 المؤرخ في 26 ماي 2017 المتعلق بمراقبة استعمال السيارات الإدارية عند الجولان على الطريق، ممّا أسهم بدوره في مزيد ترشيد الاستعمال والحد من المخالفات.

وجددت وزارة أملاك الدولة والشؤون العقارية في بلاغ لها ، دعوتها لكافة مستعملي السيارات الإدارية إلى ضرورة احترام القوانين والتراتيب الجاري بها العمل في هذا المجال قصد تجنّب تعرضهم للخطايا المالية بالإضافة إلى المساءلة الإدارية.

كما اهابت الوزارة بمسؤولي الهياكل الإدارية المتصرّفة في السيارات الإدارية بدعم الرقابة على هذه السيارات وتزويد المستعملين بالوثائق اللازمة مع تذكيرهم بالواجبات المحمولة عليهم طبقا للتراتيب.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.