الرئيسية » محادثة علنية لاختيار الرئيس المدير العام الجديد للتلفزة التونسية (صور)

محادثة علنية لاختيار الرئيس المدير العام الجديد للتلفزة التونسية (صور)

انتظمت اليوم الثلاثاء 31 جويلية 2018، بالفضاء الاعلامي بالبحيرة ” Arena ” ، جلسة محادثة علنية من أجل اختيار رئيس مدير عام جديد لمؤسسة التلفزة التونسية.

وشارك في هذه الجلسة ممثلون عن رئاسة الحكومة ووفد عن الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي البصري ”الهايكا” بحضور ممثلين عن نقابة الاعلام و نواب عن البرلمان والعديد من المثقفين والوجوه الاعلامية بالاضافة الى حضور ملاحظين عن منظمات المجتمع المدني.

وتم خلال الجلسة تقديم السير الذاتية للمترشحين الثلاثة لمنصب رئيس مدير عام التلفزة التونسية، وهم على التوالي محمود بن محمد بوناب وخالد نجاح ومحمد لسعد الداهش.

كما وقع الاستماع الى كل طرف من المترشحين حول برامجهم المخصصة لتولي هذا المنصب.

وكانت رئاسة الحكومة قد مدت الهايكا بقائمة المترشحين للمنصب المذكور وسيرهم الذاتية من أجل البت فيها و ابداء رأيها وتقديم مقترحاتها المتعلقة بالتغييرات ذات الطبيعة التشريعية والترتيبية التي يقتضيها التطور التكنولوجي والاقتصادي والاجتماعي والثقافي لانشطة الاتصال السمعي والبصري حتى تتمكن من الانطلاق في عملية الاصلاح الشامل صلب مئسسة التلفزة التونسية.

وقد انتهت الجلسة بتحديد موعد للاعلان عن النتائج وتسمية الرئيس المدير العام الجديد لمؤسسة التلفزة التونسية في غضون أسبوع.

وجدير بالذكر  أنه وقع تسجيل شغور في منصب الرئيس المدير العام لمؤسسة التلفزة التونسيةمنذ 16 جوان 2017 ، على اثر اعفاء رئاسة الحكومة، لإلياس الغربي من مهامه كرئيس مدير عام لمؤسسة التلفزة التونسية، وتكليف عبد المجيد المرايحي بهذا المنصب بالنيابة الى حدود 29 مارس الماضي عندما تم تكليف الرئيس المدير العام الحالي للاذاعة التونسية عبد الرزاق الطبيب بتسيير مصالح مؤسسة التلفزة التونسية مؤقتا، إلى حين تعيين رئيس مدير عام جديد لهذا المرفق العمومي طبقا لأحكام المرسوم عدد 116 لسنة 2011.

م.ت

 

 

 

 

 

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.