الرئيسية » عدم استشارة رئاسة الجمهورية حول تعيين الفراتي : سعيدة قراش توضّح

عدم استشارة رئاسة الجمهورية حول تعيين الفراتي : سعيدة قراش توضّح

ردّت الناطقة الرسمية باسم رئاسة الجمهورية، سعيدة قراش، على تصريحات المستشارلدى رئيس الجمهورية نور الدين بن تيشة، في ما يخصّ تعيين وزير الداخليّة الجديد وحقيقة علم رئيس الجمهورية بهذا الاجراء.

وقالت قراش في تدوينة على حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي ”فايسبوك”، ظهر اليوم الخميس 26 جويلية 2018، إن رئيس الحكومة اتّخذ قراره بتعيين وزير الداخليّة في إطار صلاحيّاته الدستوريّة، وأن الإعلان على هذا التعيين تمّ بعد إعلام رئيس الجمهورية.

وفيما يلي نصّ التدوينة كاملا :

وكان نور الدين بن تيشة قد أكد لموزاييك أن رئيس الحكومة يوسف الشاهد لم يستشر الباجي قايد السبسي في تعيين وزير الداخلية الجديد هشام الفراتي، مشيرا إلى أن الشاهد قام باعلام السبسي قبل أيام فقط من التعيين.

ويشار الى أن رئيس الحكومة يوسف الشاهد كان صرّح في وقت سابق أن تعيين الفراتي على رأس وزارة الداخلية تمّ بعد استشارة رئيس الجمهورية والكتل النيابية المساندة لحكومة الوحدة الوطنية.

وتم مساء الثلاثاء 24 جويلية 2018 الاعلان عن تعيين الفراتي، وزيرا جديدا للداخلية ، علما وأن الوزارة شهدت شغورا منذ 6 جوان 2018، بعد اقالة لطفي براهم من قبل رئيس الحكومة و تكليف وزير العدل غازي الجريبي وزيرا للداخلية بالنيابة.

 

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.