الرئيسية » منظمة الأعراف تنظر في اشكاليات قطاع النسيج والأحذية

منظمة الأعراف تنظر في اشكاليات قطاع النسيج والأحذية

تطرّق الاجتماع المشترك الذي جمع ظهر أمس الاثنين 23 جويلية 2018، أعضاء الجامعة الوطنية الجلود والاحذية واعضاء الجامعة الوطنية للنسيج والملابس، إلى شواغل المهنيين وعرض الصعوبات التي يواجهها القطاعين.

وفي هذا الاطار أكد نائب رئيس الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية هشام اللومي، أنه سيتمّ طلب اجتماع مع رئيس الحكومة بحضور الوزارات المتدخّلة لطرح شواغل المهنيين حفاظا على النسيج الصناعي بالبلاد وحماية لمواطن الشغل التي يوفّرها قطاعا الجلود والاحذية والنسيج والملابس.

من جهته أشار رئيس الجامعة الوطنية للجلود والاحذية اكرم بلحاج ، في مداخلته، إلى أن وزارة التجارة تتهرب من لقاء المهنيين ومن تدارس الصعوبات التي يواجهها القطاع المتعلّقة اساسا بتفعيل قانون منع ادخال أحذية “الفريب” ومواجهة اغراق السوق بالمنتوجات المقلّدة من خلال غياب الرقابة وعدم احترام القانون وكذلك ايقاف نزيف توريد السلع في الوقت الذي تعاني فيه البلاد من عجز في الميزان التجاري.

وشدد رئيس الجامعة الوطنية للنسيج والملابس، حسني بوفادن ، إلى ضرورة التاكّد من التصاريح الديوانية في ادخال السلع وتفعيل مخابر السلامة الصحية التابعة للمركز الفني للنسيج بالاضافة إلى تفعيل القوانين للحدّ من الواردات ودفع الصادرات وتطبيق القانون في ما يتعلّق بقطاع الفريب.

 

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.