الرئيسية » بنزرت و جندوبة : استرجاع أكثر من 36 هكتارا من الأراضي الدولية

بنزرت و جندوبة : استرجاع أكثر من 36 هكتارا من الأراضي الدولية


تمكنت مصالح الإدارة الجهوية لأملاك الدّولة والشؤون العقارية، أمس الاثنين 23 جويلية 2018، من استرجاع أكثر من 36 هك من الأراضي الفلاحية الدولية في ولايتي بنزرت وجندوبة.

واسترجعت مصالح الإدارة الجهوية لأملاك الدّولة والشؤون العقارية ببنزرت أمس الاثنين 23 جويلية 2018 عقارا دوليا فلاحيا يمسح أكثر من 36 هك كائن بمعتمدية منزل بورقيبة من ولاية بنزرت ، تنفيذا لقرار إخلاء صادر عن والي الجهة.

وقد تعمد متسوّغ هذا العقار مواصلة التصرّف فيه بالرّغم من انتهاء مدّة عقد الكراء منذ 31 أوت 2010.

وجرت عملية الاسترجاع بحضور كافة أجهزة الدّولة وبالتنسيق مع الأجهزة الأمنية دون إشكالات تذكر.

وقد تسلمت مصالح الإدارة الجهوية العقار المسترجع للتعهد به بصفة وقتية في انتظار تحوز وحدة التصرف في العقارات المسترجعة بولاية بنزرت به و إعادة توظيفه في أقرب الأوقات.

كما استرجعت مصالح الإدارة الجهوية لأملاك الدّولة والشؤون العقارية بجندوبة أمس الاثنين 23 جويلية الجاري، قطعة أرض دولية تابعة للوحدة الإنتاجية الفلاحية ” ماكنة ” من شاغلها الذي قام ببناء مسكن إلى مستوى السقف فوق قطعة أرض دولية مشجرة زياتين ، بالإضافة إلى استرجاع مسكن إداري كائن بنهج الشعب بنفس المعتمدية تبلغ مساحته المغطاة 200 م م والمقام على جزء من رسم عقاري تابع للدّولة والذي تم استغلاله بدون وجه حق.

وقد تمّ تسليم العقار إلى مصالح المندوبية الجهوية للتنمية الفلاحية بجندوبة.

وجرت عملية الاسترجاع التي تأتي تنفيذا لقراري إخلاء صادرين عن والي الجهة بحضور الأجهزة الرسمية والأمنية بالجهة.
و يجدر التذكير أن أجهزة الدولة قد استردّت إلى حد الآن أكثر من 28 ألف هكتار من الأراضي الدولية و ذلك في إطار حرص حكومة الوحدة الوطنية على استرداد ملك المجموعة الوطنية المستولى عليه بوجه لا شرعي وإعادة توظيفه في المسار التنموي للبلاد.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.