.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

أوركسترا أوبرا فيانا يتألق مجدّدا على مسرح الجمّ (صور)


تألّق أوركسترا أوبرا فيانا، أمس السبت 21 جويلية 2018، مجددا على مسرج الجم.

وكان لجمهور مهرجان الجم الدولي للموسيقى السيمفونية موعد مع أوركسترا أوبرا بال التي أصبحت محطّة رئيسية تقليديّة ينتظرها التونسيون والأجانب على حدّ السواء لربط أحزمتهم والإستعداد لحضور سهرة تعانق الأمل والفرح والحياة والجمال في كلّ مرّة، لتكون هذه المرّة الـ23 .

ولم تستطع آلاف الفرق الموسيقية المنتشرة في كلّ أرجاء العالم بأنماط مختلفة، منع أوركاسترا فيانا من أن تكون الأفضل دائما بما تحمله من جديّة إستعداد من خلال التمارين أو من خلال جودة الإختيارات الموسيقية التي تعيد “كوليزي” الجم إلى حلبة مصارعة موسيقيّة تتنافس فيها أجمل الأنامل والأصوات بحنكة كبيرة وبآداء مميّز.

ولأوركسترا فيانا جمهورها الخاص، حيث دأبت منذ عام 1998 على الحضور في مهرجان الجم الدولي للموسيقى السمفونية، والحضور الجماهيري في سهرة السبت 21 جويلية دليل على قيام علاقة مميزة بين الفرقة وجمهورها في تونس وخارجها
على ركح المسرح الأثري بالجم حيث الجمال وسحر المكان، عزف الموسيقيون نوتات راقية وغنّت أصوات السوبرانو المميزة مخاطبة السماء شموخا.

وكانت سهرة أمس السبت 22 جويلية 2018، متميّزة عن سابقاتها فقد رافق الفرقة عشرات الأصوات التونسية المتميّزة، أصوات كورال تونس 88 بقيادة نور الهدى، وهم عصارة مشروع كامل امتدّ على 530 مؤسسة تربوية بإشراف مباشر من رئاسة الجمهورية أنتج عشرات الأصوات التي أينعت وأزهرت في ليلة كتبت بأحرف من ذهب في مسيرتهم.

ويشار إلى أنّ أوركاسترا بال لأوبرا فيانا خلقت مشاعر متبادلة بينها والجمهور التونسي، منذ أول ظهور لها على مسرح الجم سنة 1998، فلم يعد حضورها مجرّد تقليد بل أصبح مؤشّر تضامن خاص مع تونس من خلال مهرجان الجم الدولي للموسيقى السيمفونيّة.

وتجدر الاشارة الى أن أوركاسترا بال لأوبرا فياناوهي أوركايترا متخصصة في موسيقى فيانا مرفوقة بأمهر الموسيقيين تأسست سنة 1982، أي منذ 35 سنة، وكانت فيها حاضرة في الجم في 23 مناسبة.

وتقوم الأوركسترا بجولة سنوية في أكثر من 30 دولة من مختلف القارات وقائدها Uwe Theimer الذي تعلم التلحين الموسيقي على يد Alfred Uhl وإدارة الفرق الموسيقية على يد Hans swarowsky.

 




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة