الرئيسية » النهضة تلزم الشاهد بعدم الترشح للانتخابات الرئاسية 2019

النهضة تلزم الشاهد بعدم الترشح للانتخابات الرئاسية 2019

دعت حركة النهضة في بيان أصدرته أمس الاثنين 17 جويلية 2018، الحكومة إلى الالتزام بتنفيذ الإصلاحات الاقتصادية المتوافق حولها في وثيقة قرطاج 2 ، مشددة على التزام رئيس الحكومة يوسف الشاهد، بعدم الترشح للانتخابات الرئاسية 2019.

ودعت الحركة، الشاهد إلى إضفاء مزيد من النجاعة على العمل الحكومي وذلك عبر التسريع بانجاز التحوير الوزاري وخاصّة سدّ الشغورات الحكومية القائمة مئكّدةعلى ضرورة استمرار الحوار وتوسيعه في إطار روح التوافق التي ميّزت الديمقراطية الناشئة لتونس وجَنّبتها المزالق والاهتزازات.

كما ثمنت النهضة في ذات البيان، الدعوة الرئاسية وعودة الحوار في قرطاج في مرحلة أولى بين القوى السياسية والاجتماعية الرئيسية ممّا يساعد على تهدئة الأوضاع والبحث الجماعي عن حلول للأزمة القائمة.

ويشار الى أن الأطراف الموقعة على وثيقة قرطاج عادت من جديد للنقاش في اطار الوثيقة، وعقدت اجتماعا بالأمس بقصر قرطاج باشراف رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي وبحضور كل من رئيس الحكومة يوسف الشاهد ورئيس البرلمان محمد الناصر وكل من راشد الغنوشي رئيس حركة النهضة والمدير التنفيذي لحركة نداء تونس حافظ قايد السبسي بالاضافة الى الأمين العام لاتحاد الشغل نور الدين الطبوبي وسمير ماجول رئيس اتحاد الأعراف.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.