.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

فحوى لقاء وزير الاستثمار وأعضاء مجلس الغرف المشتركة للصناعة و التجارة بتونس


مثلت سبل دفع الاستثمار الأجنبي ومزيد الإحاطة به أهم محاور لقاء جمع اليوم الثلاثاء 17 جويلية 2018، وزير التنمية والاستثمار والتعاون الدولي زياد العذاري، بمقر الوزارة، بوفد من مجلس الغرف المشتركة  للصناعة و التجارة بتونس، التي تمثل المستثمرين الخارجيين بتونس في مختلف القطاعات، يتقدمهم مهدي بن عبد الله رئيس المجلس ورئيس الغرفة التجارية التونسية البريطانية، وفق بلاغ صادر عن الوزارة.

وأكد الوزير بالمناسبة، أن حكومة الوحدة الوطنية تعمل منذ فترة على تعزيز مبدأ حرية الاستثمار وإزاحة كل الإشكاليات المتعلقة به وكذلك إقرار العديد من الإصلاحات الهادفة إلى إطلاق المبادرة الحرة وتعزيز تنافسية الاقتصاد الوطني.

وبيّن أهمية وضع استراتيجيا شاملة تختص بالنهوض بالاستثمار الأجنبي وتسويق الميزات التنافسية لتونس، بالإضافة إلى تحديد سياسات قطاعية واضحة، مؤكدا في هذا السياق على ضرورة مزيد التنسيق والعمل مع المجتمع المدني لاسيما الغرف المشتركة للصناعة والتجارة في سبيل إنجاح هذه العملية.

وثمّن العذاري الدور الذي تضطلع به الغرف المشتركة في عملية استقطاب الاستثمار الأجنبي المباشر داعيا في هذا الإطار إلى تنظيم لقاءات دورية مشتركة تهدف إلى مزيد التنسيق خاصة فيما يتعلق بتعزيز صورة تونس في الخارج.

ومن جهته، أعرب رئيس مجلس الغرف المشتركة  للصناعة والتجارة بتونس مهدي بن عبد الله عن استعداد مجلس الغرف المشتركة للمساهمة بصفة إيجابية في عملية النهوض بالاستثمار الأجنبي في تونس.

 




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة