الرئيسية » إمضاء اتفاقية هبة لدعم التمكين الاقتصادي والاجتماعي للمرأة في الوسط الريفي

إمضاء اتفاقية هبة لدعم التمكين الاقتصادي والاجتماعي للمرأة في الوسط الريفي

تمّ اليوم الثلاثاء 17 جويلية 2018، إمضاء اتفاقية هبة بين وزارة المرأة والأسرة والطفولة وكبار السن والوكالة الإسبانية للتعاون الدولي من أجل التنمية، ممثلة في سفير المملكة الإسبانية بتونس، خوان لوباز دوريقا.

وتتنزل هذه الهبة، والتي تقدر قيمتها بـــ200 ألف أورو، وفق بلاغ لوزارة المرأة، في إطار دعم الجهود الوطنية في مجال تنفيذ الاستراتيجية الوطنية للتمكين الاقتصادي والاجتماعي للنساء والفتيات في الوسط الريفي (2017-2020).

وأبرزت وزيرة المرأة والأسرة والطفولة وكبار السن نزيهة العبيدي، بالمناسبة حرص تونس على دعم علاقات التعاون بين تونس وإسبانيا، مشيرة إلى أنّ هذه الاتفاقية من شأنها أن تفتح آفاقا جديدة للتعاون بين الطرفين خاصة في مجال تعزيز دور المرأة في المجتمع كأولوية للتنمية بشكل عام والتنمية الريفية على وجه الخصوص.

وتهدف هذه الاتفاقية إلى تعزيز قدرات الفاعلين في الشأن التنموي من أجل ضمان الحماية للنساء والفتيات في المناطق الريفية وتعزيز حقوقهنّ الاجتماعية والاقتصادية والثقافية والسياسية، إلى جانب تبني مقاربة مبتكرة وشاملة تأخذ بعين الاعتبار خصوصيات كل جهة بهدف تكريس مبدأ تكافؤ الفرص والقضاء على جميع أشكال التهميش، وفق ذات البلاغ.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.