الرئيسية » مهدي بن غربية يستقيل و يكشف الأسباب (فيديو)

مهدي بن غربية يستقيل و يكشف الأسباب (فيديو)

أعلن وزير العلاقات الدستورية والمجتمع المدني وحقوق الإنسان، مهدي بن غربية، في مقطع فيديو نشره على صفحته الرسميّة على موقع التواصل الاجتماعي ”فايسبوك”، اليوم السبت 14 جويلية 2018، استقالته من منصبه.

وأضاف بن غربية أن الحكومة قامت بإصلاحات لم تحصل منذ عقود على غرار العدالة الجبائية وعجز المالية العمومية والتداين ومنظومة التقاعد.

وأشار، إلى أن النقاش طيلة الاشهر الأخيرة، انحصر فقط في مسألة تغيير الحكومة عوض أن يتناول تنفيذ الإصلاحات والإجراءات المصاحبة لها ، “وكأنّ مشاكل البلاد والعجز بمئات المليارات في الصناديق الاجتماعية والمؤسسات العمومية المتراكم منذ سنوات مرتبط بتغيير رئيس الحكومة.

واعتبر مهدي بن غربية أن ما يحدث غير جدّي وغير مجد للبلاد، مشددا على أن  استقالته اليوم تأكيد على أنّ خدمة تونس لا تكون فقط عبر منصب وزاريّ”.

وأضاف استقالته اليوم لن تكون استقالة من الشأن العام لأنّه سيستعيد حريته في التعبير وسيدافع عن مواقفه وسيساند الاستقرار الحكومي دون أن يكون مطالبا بواجب التحفظ المفروض على أعضاء الحكومة.

ودعا بن غربية، إلى ترسيخ الوحدة الوطنية وتغليب المصلحة الوطنية على كلّ اعتبارات، مشيرا إلى أنّه لا بديل عن خيار الإصلاحات التي ساهمت في تعافي الاقتصاد الوطني وتحسن المؤشرات، وفق قوله.

[social_warfare buttons=”“]

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.