الرئيسية » بنزرت : توزيع 17 عقد تمليك لمستغلات فلاحية على المنتفعين بها

بنزرت : توزيع 17 عقد تمليك لمستغلات فلاحية على المنتفعين بها

تم اليوم الخميس 12 جويلية 2018، بمقر ولاية بنزرت، توزيع 17 عقد تمليك لمستغلات فلاحية دولية على المنتفعين بها بكل من أوتيك (16 عقد تمليك) وغار الملح مستغلة واحدة ، وذلك خلال موكب أشرف عليه وزير أملاك الدولة والشؤون العقارية مبروك كرشيد ووالي بنزرت محمد قويدر.

ويأتي هذا الإجراء في إطار تطبيق الأمر عدد 1870 لسنة 2015 والمتعلق بتسوية وضعية المستغلين بصفة قانونية لعقارات دولية فلاحية .

وفي هذا الصدد، أشار وزير أملاك الدولة والشؤون العقارية، بالمناسبة، إلى أن الحكومة أولت أهمية قصوى لكل مشاريع الإصلاح العقاري والإداري باعتبارهما من أهم عناصر التنمية السياحية والصناعية والاجتماعية والاقتصادية، مذكّرا بأن وزارته تمكنت إلى حد الآن من إسترجاع 28 ألف هك من الأراضي الدولية منها 7000 هك بولاية بنزرت.

كما أكد كورشيد، حرص الدولة على التصالح مع مواطنيها من خلال تمكينهم من حقوقهم على غرار إسنادهم عقود وسندات ملكية أراضيهم.

من جهة أخرى، لفت كورشيد إلى أنه يجري العمل حاليا على تسوية وضعية التجمعات السكنية القديمة المقامة على أراضي الدولة في إطار الإصلاح العقاري ، مشيرا إلى أنه سيتم قريبا تمليكها لمستحقيها حيث سينتفع منها وطنيا 500 ألف شخص وستشمل 1115 تجمعا سكنيا منها قرابة 83 تجمع سكني بولاية بنزرت تضم ما يزيد عن 130 ألف ساكن، وفق بلاغ لوزارة أملاك الدولة.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.