الرئيسية » اتصالات تونس تطلق أول منصّة رقميّة لمطالعة الصحف في تونس وشمال إفريقيا

اتصالات تونس تطلق أول منصّة رقميّة لمطالعة الصحف في تونس وشمال إفريقيا

أعلنت اتصالات تونس، يوم الثلاثاء 10 جويلية 2018، عن ٳطلاق أول منصّة رقميّة لمطالعة الصحف أو ما يسمّى بـ “الكشك الرقمي في تونس و في شمال افريقيا، لتمكين الصحف  والمجلات  من  تسويق  محتواها عبر  جهاز  الهاتف الجوال.

وأعلن الرئيس المدير العام  لاتصالات تونس محمّد الفاضل كريّم عن هذه المنصة خلال اللقاء الذي جمعه الثلاثاء 10 جويلية 2018، برئيس الجامعة التونسية لمديري الصحف الطيّب الزهّار بحضور مسؤولين  عن  كافة  الصحف  المكتوبة  المنضوية  تحت الجامعة و خبراء دوليّين في مجال قطاع الصحافة.

وتمكّن هذه الخدمة الصحف والمجلات المنخرطة  فيها من رقمنة أساليب  توزيعها بتسويق محتواها عبر تطبيقة هاتفية جوالة توضع على ذمة ملايين المشتركين  في خدمات اتصالات تونس داخل البلاد  و  خارجها.

وأكد الرئيس المدير العام  لاتصالات تونس ، بالمناسبة، أن اتصالات  تونس قد أحدثت هذه الخدمة في سعي منها لتحقيق لانتظارات الساهرين على قطاع الإعلام المكتوب في  الترفيع  من نسبة مقروئية الصحف الورقية التي  شهدت  تراجعا  كبيرا  في  كافة  أنحاء العالم .

و ٲبرز أن اتصالات  تونس قد عملت  طيلة  أشهر لتحقيق  أوفر أسباب  النجاح  و أفضل سبل النجاعة لهذه الخدمة واختارت  الدخول  في  شراكة مع  إحدى أهم  المؤسسات الأوروبية   نقلا لتجربتها وضمانا لتواجد العناوين التونسية  مع مجموعة من كبريات الصحف و المجلات الفرنسية  والدولية .

ومن جهته أشاد رئيس الجامعة التونسية لمديري الصحف الطيب الزهار ووكافة المنخرطين بالجامعة بالتعاون القائم بين عموم المؤسسات الإعلامية واتصالات تونس التي كانت ومازالت مساندا دائما للصحافة التونسية.

وٲضاف أن  اتصالات  تونس طوّرت مساندتها للقطاع  بخدمة جديدة تتمثل في الكشك الرقمي الذي سيغطي في المرحلة الأولى الصحف المطبوعة قبل أن يتوسع إلى الصحف الالكترونية في مرحلة لاحقة.

وأضاف أن من مزايا هذا الكشك الرقمي ٲنه سينقل الصحف إلى القراء في تونس وكذلك الى التونسيين المنتشرين في اغلب بلدان العالم فضلا عن الأجانب الذي يرغبون في الاطلاع على محتويات هذه الصحف، مشيرا الى أن الرهان اليوم هو تقديم  نقدم محتوى ذو جودة مرتفعة بهذه الصحف.

من جهة أخرى قدم Philippe BELIN مؤسس OuiPRESS التونسية  معطيات   عن TT kiosque ،  الكشك الرقمي الأول في تونس و في شمال افريقيا  الذي  تطلقه اتصالات تونس .

وقد قدم الخبير  الدولي في الصحافة المكتوبة” ،”ديدي فالكون”Didier FALCAND ، معطيات ومؤشرات أكدتها تجربة الأكشاك الرقمية في فرنسا و العالم  والاستفادة  الواسعة  التّي  حققّتها  الصحف و المجلات بفضلها، سواء على مستوى تقليص الكلفة  أو على  مستوى  ارتفاع  عدد  القراء  وزيادة  مداخيل  المبيعات والاشهار باعتبار  توسع  دائرة  إشعاعها.

وتمّ خلال اللقاء الإمضاء على  تجديد اتفاقية  الشراكة  التي  تجمع  اتصالات تونس و الجامعة التونسية لمديري الصحف والتي تقدم  بمقتضاها اتصالات تونس  تسهيلات كبيرة  للعاملين في القطاع وأسعار  تفاضلية  في  أجهزة الهاتف الجوال لتمكينهم  من  القيام  بالمهام  المنوطة  بعهدتهم في أفضل الظروف و لتكون بذلك  سندا قويا وفعليا للصحافة التونسية .

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.