الرئيسية » سوسة : تكريم سجينين نجحا في دورة المراقبة لامتحان البكالوريا

سوسة : تكريم سجينين نجحا في دورة المراقبة لامتحان البكالوريا

قام وزير الداخلية ووزير العدل بالنيابة غازي الجريبي، خلال زيارة أدّها اليوم السبت 7 جويلية 2018،  إلى السجن المدني بالمسعدين من ولاية سوسة، بتكريم تلميذين يزاولان تعليمهما في شعبة الآداب، و نجحا في إمتحان الباكالوريا في دورة المراقبة ، مثنيا على ما تحلي به هذان التلميذان من مثابرة وحرص على النجاح في مسيرتهما الدراسية بعد أن زلت بهما القدم وإيداعهما السجن.

وأعرب الوزير عن تقديره لجهود الإطارات التربوية والقضائية التي ساعدت التلميذين على النجاح في الباكالوريا، وخاصة منهم الأساتذة الذين تطوعوا بتقديم دروس خصوصية للتلميذين المسجونين، وقاضي تنفيذ العقوبات الذي قام بتأهيل التلميذين بما ساعدهما على تحقيق النجاح.

كما أكد الجريبي، أن حرص وزارته والإدارة العامة للسجون والإصلاح، على توفير كامل الظروف الملائمة لمساعدة التلميذين المذكورين على المراجعة والنجاح في إمتحان الباكالوريا نابع من القناعة الراسخة بأن المواطن الذي يقضي عقوبة سجنية يبقى مواطنا يتمتع بكامل الحقوق ومقومات الكرامة.
وجدير بالذكر أن التلميذين المعنيين بالأمر  أحدهما موقوف بالسجن في إنتظار محاكمته والثاني يقضي عقوبة سالبة للحرية بالسجن المدني بالقصرين.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.