الرئيسية » زياد دبّار : ”قيادات من “نداء تونس” وراء حملة تشويه الصحفيين”

زياد دبّار : ”قيادات من “نداء تونس” وراء حملة تشويه الصحفيين”

 أكد عضو المكتب التنفيذي للنقابة الوطنية للصحفيين التونسيين، زياد دبار، اليوم السبت 7 جويلية 2018، أنّ قيادات من “نداء تونس” وراء حملة تشويه الصحفيين واتهامهم بأنهم بتلقي تمويلات من سفارة البريطانية لدعم حكومة يوسف الشاهد ضد الاحتجاجات الاجتماعية.

وأضاف دبّار في تصريح لـ”سبوتنيك” اليوم السبت 7 جويلية 2018، أن هؤلاء صرحوا لبعض الصحف بأن صحفيين بينهم نقيب الصحفيين، ناجي البغوري، وعدد من أعضاء مجلس الإدارة يقومون بتبييض صورة رئيس الحكومة ومناهضة الاحتجاجات وذلك في خطوة لتشوية المعارضة، وفق تقديره.

وأعلن دبار أن النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين تعتزم مقاضاة  قادة النداء الاثنين المقبل، ردا على هذه الحملة الممنهجة.

وجدير بالذكر أن أحد المواقع على الانترنت نشر أمس الجمعة 6 جويلية 2018، قائمة بأسماء صحفيين قال إنهم تلقوا تمويلات من السفارة البريطانية بتونس من أجل تبييض صورة الحكومة وتخوين المحتجين.

وضمت القائمة المنشورة  كلا من ناجي البغوري نقيب الصحفيين التونسيين وعضوي مجلس النقابة مهدى الجلاصي وزياد الدبار، و13 صحفي آخرين.

وكانت صحيفة “الغارديان” نشرت في أحد مقالاتها، أن بريطانيا موّلت حملة إعلاميّة لفائدة حكومة يوسف الشاهد، بعد التحركات الاحتجاجية المناهضة لقانون المالية 2018 التي شهدتها تونس خلال شهر جانفي 2018.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.