الرئيسية » تنسيقية الناجحين في ”الكاباس” تعلن الدخول في موجة من الإحتجاجات

تنسيقية الناجحين في ”الكاباس” تعلن الدخول في موجة من الإحتجاجات

 أعلنت التنسيقية الوطنية للناجحين في كاباس 2017، في بيان نشرته اليوم السبت 7 جويلية 2018 على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك، عن الدخول مجددا في موجة إحتجاجات بأشكال تصعيدية مختلفة ستكون على مستوى وطني وجهوي.

واستنكرت التنسيقية، في ذات البيان، ما اعتبرته سياسة المماطلة والتسويف التي تعتمدها سلطة الإشراف في اصدار اجرءات الإنتداب في الرائد الرسمي،

وحملت التنسيقية وزارة التربية والأطراف المتعهدة بحلحلة ملف الأساتذة الناجحين في مناظرة كاباس 2017 المسؤولية عما وصفته بـ”انعدام الثقة التام مع مختلف الأطراف المكلفة بملفهم” وعدم الإلتزام باصدار مضمون الاتفاق المذكور في غضون ثلاثة أسابيع من انطلاق فترة التكوين رغم تعهدها بذلك “في مقابل التزام الأساتذة الناجحين بانهاء فترة تكوينهم النظري.

وشددت التنسيقية، على أن منظوريها أتموا فترة تكوينهم النظري رغم صعوبة أوضاعهم المادية و ضبابية وضعهم القانوني جراء عدم احترام وزارة التربية لقانون الوظيفة العمومية والقاضي بالتسمية ثم التعيين بعد صدور النتائج.

وكانت وزارة التربية أعلنت يوم 23 فيفري الماضي أنه سيتم انتداب الناجحين في مناظرة الماجستير المهني في علوم التربية مؤكدة حرصها على إصدار النصوص القانونية المتعلقة بمرحلة التكوين وبإجراءات الانتداب في أقرب الآجال.

وستتم عملية الانتداب طبقا لما أعلنته الوزارة آنذاك، بعد خضوع هؤلاء الناجحين الى مرحلة تكوين نظري وتطبيقي تنظمها وزارة التربية لإعدادهم مهنيا وبيداغوجيا للاضطلاع بمهنة التدريس خلال الفترة الممتدة من أفريل 2018 الى غاية جوان 2019 على أن يتم انتدابهم بداية شهر سبتمبر 2019.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.