الرئيسية » نقابة الوعاظ التونسيين : ”تقرير لجنة الحريات الفرديّة والمساواة مخالف للدين الإسلامي ومهدّم للقيم الأخلاقية”

نقابة الوعاظ التونسيين : ”تقرير لجنة الحريات الفرديّة والمساواة مخالف للدين الإسلامي ومهدّم للقيم الأخلاقية”

أعلنت نقابة الوعاظ التونسين في بيانها الصادر أمس الخميس 5 جويلية 2018، رفضها القطعي للتوصيات الواردة في تقرير لجنة الحريات الفردية والمساواة الصادر مؤخّرا.

واعتبر البيان أن هذه التوصيات “مخالفة للدين الإسلامي الحنيف ومهدّمة لنظام الأسرة وللقيم الأخلاقية ومناقضة للفطرة الإنسانية”.

وحذّرت النقابة التابعة للإتحاد العام التونسي للشغل، مما وصفته بـ”التعارض الصريح لهذا التقرير مع ما جاء في القرآن الكريم والسنة النبوية، وإجماع علماء الأمّة بشأن عدد من أحكام الشريعة الإسلامية التي لا تقبل التأويل والتغيير”.

ولفتت إلى أن “التقرير تضمن عددا من التوصيات التي تعدّ مخالفة للفطرة الإنسانية عامة وضربا للهوية التونسية خاصة”.

ويشار إلى  لجنة الحريات الفردية والمساواة، سلمت تقريرها يوم 8 جوان الجاري إلى رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي، ونشرته على الانترنات يوم 12 من نفس الشهر.

ويتضمن التقرير المذكور ، وفق ما صرحت به رئيسة لجنة الحريات بشرى بالحاج حميدة، جملة من المقترحات في مجال الحياة الخاصة على غرار المساواة في الميراث وإلغاء عقوبة الإعدام ومعاقبة الدعوة إلى الانتحار، معتبرة أنه هذه التوصيات تنسجم مع ما وقّعت عليه تونس من اتفاقيات دولية ومع المبادئ التي نص عليها دستور جانفي 2014”.

وأثار التقرير جدلا وردود فعل مختلفة، بلغت حد ثلب أعضاء اللجنة وتعرض رئيستها إلى حملة عنف وتكفير على مواقع التواصل الاجتماعي .

 

 

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.